أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتخلص من رائحة المناطق الحساسة الكريهة في الصيف؟

04:26 م الثلاثاء 11 يوليه 2023
كيف تتخلص من رائحة المناطق الحساسة الكريهة في الصيف؟

طرق الوقاية من الرائحة الكريهة في المناطق الحساسة

كتبت- أمنية قلاوون:

تتراكم البكتيريا والعرق في الأماكن المغطاة في الجسم، مثل الأماكن الحساسة التي تتضمن تحت الإبط والعانة، تزداد شدة الرائحة خلال فصل الصيف، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ما يتسبب بمرور الوقت من الإصابة بالعدوى، لذا يوصي أطباء الأمراض الجلدية بالاعتناء بهذه المناطق خلال فصل الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق التخلص من رائحة المناطق الحساسة الكريهة في الصيف، وفقًا لموقع "Health shots".

طرق الوقاية من الرائحة الكريهة في المناطق الحساسة

1-ارتداء الملابس المريحة

تسهم الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية مثل النايلون والبوليستر أو الملابس الضيقة، في ظهور رائحة العرق والبكتيريا الكريهة في المناطق الحساسة، مثل الإبط والعانة، لذا يجب ارتداء ملابس مصنوعة من القطن وملابس مريحة؛ للسماح للبشرة بامتصاص العرق، كما تساعد الملابس المريحة على الوقاية من احتكاك الجلد بالملابس في منطقة العانة وزيادة التعرق وظهور العدوى الجلدية.

قد يهمك: 6 قواعد للحفاظ على صحة المهبل.. دليلِك الكامل لحمايته من الأمراض

2-إزالة الشعر

يمكن أن يتسبب الشعر في منطقتي تحت الإبط والعانة في ظهور رائحة كريهة، لأنها مساحة خصبة تسمح للبكتيريا بالتكاثر، من المستحسن أن حلق شعر الإبط والعانة بشكل دوري، أو من الأفضل الخضوع لعملية إزالة الشع بالليزر.

قد يهمك: مع اقتراب الصيف- 6 أشياء تجعل رائحة عرقك كريهة

3-ارتداء ملابس نظيفة

تعد الملابس المستعملة من قبل بيئة خصبة لوجود البكتيريا؛ بالتالي ظهور رائحة العرق مجددًا، خاصًة الملابس التي تتلامس مع المناطق المتعرقة من الجسم، يجب استخدام المنظفات التي تحتوي على رائحة أو غسلها بمنظف بسيط، للتخلص من الرائحة إلى جانب عدم تكرار ارتداء الملابس في اليوم التالي.

قد يهمك: رائحة العرق في الصيف.. متى تشير للإصابة بالأمراض؟

4-تجنب التوابل

تعد الأطعمة الغنية بالتوابل أحد أسباب ظهور رائحة عرق، أبرز هذه الأطعمة هي: الفلفل الحار والثوم والبصل وبعض التوابل لأنها قد تنبعث منها رائحة من الجسم وتسبب رائحة في المناطق الحساسة بالجسم، نظرًا لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يدخل الدم ويجعل أنفاسنا ورائحة العرق كريهة.

قد يهمك أيضًا: أبرزها الحلبة.. 6 أطعمة تسبب رائحة العرق الكريهة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية