أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن شد ترهلات البطن بدون تدخل جراحي؟

04:35 م الإثنين 14 أغسطس 2023
هل يمكن شد ترهلات البطن بدون تدخل جراحي؟

علاج ترهلات البطن بدون جراحة

كتبت- ندى سامي:

ترهلات البطن مشكلة شائعة تحدث بعد الولادة أو بعد فقدان الوزن، إذ تتراكم الدهون في تلك المنطقة ويؤثر ذلك على مظهر الجلد. وتعد التدخلات الجراحية من أجل شد البطن خيار غير مفضل للكثيرين.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز الخيارات غير الجراحية التي تساعد على شد البطن، وفقًا لـ "Very well mind".

أصبح الحصول على بطن متناسق بدون جراحة ممكنًا الآن مع علاجات شد البطن غير الجراحية التي تتضمن تقنيات متقدمة مثل تردد الراديو، والليزر غير الجراحي، والتجويف بالموجات فوق الصوتية.

تستخدم هذه العلاجات الطاقة المستهدفة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور التجاعيد والجلد المترهل وتفتيت الأنسجة الدهنية للحصول على مظهر جلد مشدود.

موجة تردد الراديو

شد البطن بالترددات الراديوية (RF) هو إجراء غير جراحي يستخدم الطاقة الحرارية لتسخين طبقات الجلد العميقة وتحفيز إنتاج الكولاجين. العلاج غير مؤلم ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل والتجاعيد والسيلوليت في منطقة البطن. يمكن أيضًا دمج عملية شد البطن بالترددات الراديوية مع العلاجات الأخرى للحصول على أفضل النتائج.

شفط الدهون بالليزر غير الجراحي

شفط الدهون بالليزر غير الجراحي هو علاج شد البطن غير الجراحي الشهير، يستخدم العلاج بالليزر منخفض المستوى لتحفيز الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى إطلاق محتوياتها وتقليص حجمها، العلاج غير مؤلم ولا يتطلب فترة نقاهة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للكثيرين الذين يرغبون في رؤية النتائج بشكل سريع دون الحاجة.

التجويف بالموجات فوق الصوتية

التجويف بالموجات فوق الصوتية هو علاج غير جراحي يستخدم موجات صوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية في منطقة البطن. العلاج غير مؤلم ولا يتطلب فترة نقاهة مما يجعله خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في رؤية النتائج بسرعة ودون أي وقت للتعافي.

فوائد شد البطن غير الجراحي

تقدم إجراءات شد البطن غير الجراحية العديد من الفوائد مقارنة بالجراحة التقليدية، بما في ذلك:

- لا شقوق أو ندبات.

- علاج غير مؤلم.

- الحصول على نتائج طويلة الأمد.

مخاطر شد البطن الغير الجراحي

لم يتم الإبلاغ عن أضرار خطيرة للإجراءات المتبعة لشد البطن غير الجراحي، ولكن هناك عدد من الأضرار الطفيفة المحتمل حدوثها مثل:

- احمرار الجلد والتهابه.

- إمكانيه حدوث العدوى عند استخدام معدات وأجهزة غير معقمة.

- تعتبر الإجراءات المستخدمة لشد البطن دون تدخل جراحي خيارات مكلفة ماديًا.

اقرأ أيضًا: حزام البطن للكرش- هل فعال في إزالته؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية