أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد وفاة فتاة روسية بسببه- كل ما تريد معرفته عن الرجيم الجاف

03:05 م الجمعة 04 أغسطس 2023
بعد وفاة فتاة روسية بسببه- كل ما تريد معرفته عن الرجيم الجاف

الرجيم الجاف

كتب - محمد أمين

أثارت وفاة فتاة روسية بسبب الرجيم الجاف حالة من الجدل الشديد، بسبب وفاتها نتيجة اتباع نظام رجيم قاسي، معروف باسم الرجيم الجاف، الذي يعتمد على الامتناع عن الطعام والشراب، فكانت الفتاة الروسية تتبع نظام نباتي لمدة 10 سنوات يتكون من الفاكهة الخام ولم تشرب الماء طوال تلك الفترة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" كل ما تريد معرفته عن نظام الرجيم الجاف.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الرجيم المناسب لك؟

هل الرجيم الجاف له فوائد؟

قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن الرجيم الجاف ليس له أي فوائد، ولا يفضل اتباعه على الإطلاق، فهو عبارة عن نظام موت بالبطيء، فلا يوجد نظام تخسيس قائم على الانقطاع التام عن الطعام والشراب، فلا بُد من إمداد الجسم بعناصر غذائية لكي يعمل بكفاءة.

أضرار الرجيم الجاف

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن الرجيم الجاف له العديد من الأضرار، التي تتمثل في الجفاف الشديد للجسم، وتراكم السموم في الجسم بسبب عدم شرب المياه، ضعف أعضاء الجسم، والإصابة بالإمساك الشديد، وقلة القدرات الدماغية والعقلية، وشحوب الوجه وتشققه.

وحذرت، من اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية، موضحة أن على من يرغب في التخسيس، عليه الذهاب للطبيب المتخصص لوضع النظام الغذائي الصحي السليم الذي يتماشى مع ظروف حالة الشخص الصحية، التي تختلف من شخص لآخر.

قد يهمك: نظام غذائي بدون سكر- ماذا يحدث للجسم عند تجنبه؟

شروط النظام الغذائي الصحي

وأشارت إلى أن أي نظام غذائي صحي، لابد أن يكون قائم على على البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية والسعرات الحرارية والقليل من الدهون حتى تعمل الأجهزة والعضلات بأعلى كفاءة، وكذلك حفاظًا على الصحة العامة للجسم، والأهم من ذلك الإكثار من شرب الماء

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية