أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للنحافة- 5 نصائح لزيادة الوزن في الصيف

07:02 م الأحد 06 أغسطس 2023
وداعًا للنحافة- 5 نصائح لزيادة الوزن في الصيف

النحافة

كتبت - أمنية قلاوون:

إذا كنت تعاني من النحافة وترغب في زيادة الوزن بشكل صحي خلال فصل الصيف، كل ما عليك فعله هو اتباع مجموعة من الإرشادات يوميًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق زيادة الوزن في الصيف، وفقًا لموقع "NDTV".

اقرأ أيضًا: لمرضى النحافة.. إليك قائمة بأطعمة تكسبك الوزن بشكل صحي

نصائح لزيادة الوزن في الصيف

1- تناول العصائر

يمكن زيادة الوزن والتغلب على الطقس الحار في آنٍ واحد، عن طريق تناول العصائر الطازجة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الفواكه.

2- اختيار الأطعمة الصحية

قد تساعد الأطعمة السكرية والمقليات على زيادة الوزن، ولكن بشكل غير صحي، لذلك ينصح بالحصول على السكريات والدهون والكربوهيدرات من المصادر الصحية، مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والمكسرات والأفوكادو والأسماك الدهنية والعسل.

قد يهمك: لمرضى النحافة.. 5 تمارين تساعدك على زيادة الوزن

3- اتباع نظام غذائي متوازن

من الأفضل ألا تكون الوجبات اليومية لمرضى النحافة غنية فقط بالدهون والسكريات والكربوهيدرات، بل من الضروري أيضًا أن تتضمن البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف، لضمان زيادة الوزن دون الإصابة بسوء التغذية.

4- تناول وجبات خفيفة

يجب على الأشخاص الذين يعانون من النحافة تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية في اليوم، لأنها تساعد على زيادة الوزن، مثل المكسرات والفواكه المجففة والزبادي اليوناني.

5- الحفاظ ترطيب الجسم

يوصي خبراء التغذية بشرب كمية وفيرة من الماء يوميًا في الصيف، تتراوح بين لتر ونصف ولترين، لأن ترطيب الجسم يساهم في تحسين امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة، مما يساعد على زيادة الوزن.

قد يهمك أيضًا: 4 مشروبات لعلاج النحافة وزيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية