أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البرتقال للبشرة- طبيبة تؤكد: يحميها من هذا المرض

05:40 م الخميس 15 فبراير 2024
البرتقال للبشرة- طبيبة تؤكد: يحميها من هذا المرض

البرتقال

كتب - محمد أمين:

يعد البرتقال من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للبشرة عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: 5 فواكه مفيدة لنضارة البشرة

فوائد البرتقال للبشرة

في هذا الصدد، قالت إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية والليزر في كلية طب جامعة بنها، إن البرتقال يكسب المرأة إطلالة أكثر جمالًا وجاذبية، لتعدد الفوائد التجميلية التي يقدمها للبشرة.

وأضافت أستاذ الأمراض الجلدية أن البرتقال يستمد فوائده التجميلية من محتواه العالي من فيتامين سي، مؤكدةً أنه لا يساعد فقط على تقوية الجهاز المناعي، بل يمثل أيضًا أهمية كبيرة لصحة البشرة.

2018_11_23_14_40_33_826

1- الحفاظ على شباب البشرة

وأكدت أن فيتامين سي يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على شباب البشرة، بفضل خصائص المضادة للأكسدة، التي تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد.

2- إنتاج الكولاجين في البشرة

وأوضحت أن فيتامين سي يجعل البشرة أكثر ترطيبًا وحيوية ونعومة ومرونة، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على زيادة إنتاج الكولاجين.

قد يهمك: قشر البرتقال- 7 فوائد صحية مذهلة لتناوله

3- توحيد لون البشرة

وأشارت إلى دور البرتقال في علاج تصغبات الجلد التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن فيتامين سي من العناصر الغذائية التي تساهم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

4- الوقاية من حب الشباب

وكشفت أن البرتقال يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بحب الشباب، لأن فيتامين سي يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والتخلص من الإفرازات الدهنية المتراكمة في المسام.

5- علاج الهالات السوداء

واختتمت سند حديثها بالإشارة إلى فيتامين سي يساهم في تحسين مظهر العين، نظرًا لقدرته الفعالة على علاج الهالات السوداء.

قد يهمك أيضًا: لاعتبارات مرضية- 7 فئات ممنوعة من تناول البرتقال

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية