أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فواكه مفيدة لنضارة البشرة

02:34 م الإثنين 24 يوليه 2023
5 فواكه مفيدة لنضارة البشرة

نضارة البشرة

كتب - كريم حسن:

تبدأ رحلة الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة من خلال اتباع نظام غذائي صحي وسليم، أي يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، والبشرة بصورة خاصة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الفواكه المفيدة لنضارة البشرة، وفقًا لما ذكره موقع " Stylecraze".

فواكه مفيدة لنضارة البشرة

1- البرتقال

تتعدد فوائد البرتقال لصحة البشرة، نظرًا لغناه بفيتامين سي، حيث أن كل 100 جرام من البرتقال تحتوي على 54 ملليجرام من فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة، ما يساعد على منع الضرر التأكسدي، والتلف الضوئي، وتلف الحمض النووي، وتقليل الالتهاب، والمساعدة في تكوين الكولاجين.

ويمكن تناول البرتقال طازجًأ عن طريق تناول نصف برتقالة كل يوم، أو شرب عصير البرتقال الطازج، أو إضافة البرتقال إلى السلطة.

2- البطيخ

يحتوي البطيخ على ألياف غذائية (0.4%)، وماء (92%)، وكربوهيدرات (7.55%)، وسكر (0.4%)، وفيتامينات ج، أ، ب 1، ب 6، والكاروتينات، والفلافونويد، والولايكوبين، إلى جانب خلوه من الدهون.

ويساعد اللايكوبين في التخلص من جذور الأكسجين الحرة ويمنع تلف الجلد، ويساعد الماء في طرد السموم ويحسن حركة الأمعاء.

3- المانجو

المانجو غني بالفيتامينات أ ، هـ ، ج ، ك ، الفلافونويد ، بوليفينول ، بيتا كاروتين، وزانثوفيل، وجميعها عناصر غذائية تساعد على حماية بشرتك من تلف الحمض النووي والالتهابات.

كما أن المانجو من الفواكه الغنية بالسكر والألياف الغذائية التي تساعد في علاج الإمساك، وتُستخدم المانجو بالفعل في صناعة مستحضرات التجميل لصنع زبدة للشعر والجلد.

4- الموز

الموز غني بالألياف الغذائية والفيتامينات A و C و K و E والفولات والمعادن، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، ويعد الموز مرطبًا طبيعيًا جيدًا للغاية، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

5- التفاح

التفاح غني بفيتامينات A و C والألياف الغذائية والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وجميعها عناصر غذائية لها خصائص مضادة للأكسدة، وتساعد على التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية