أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أستاذ أنف وأذن يحذر من ثقب الأذن للطفلة قبل إتمام 6 أشهر

02:02 م الأحد 25 فبراير 2024
أستاذ أنف وأذن يحذر من ثقب الأذن للطفلة قبل إتمام 6 أشهر

ثقب الأذن للطفل

كتب- صابر نجاح:

تشعر البنات بألم في الأذن بعد القيام بعملية الثقب بغض النظر عن توقيت ثقبها، وقد يتضاعف هذا الألم ويسبب بعض المشكلات في حالة القيام بثقبها قبل بلوغ الطفلة 6 أشهر.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو" أضرار ثقب الأذن قبل 6 أشهر، بحسب الدكتور محمد الشاذلي، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة القاهرة.

أضرار ثقب الأذن قبل 6 أشهر

أكد الشاذلي، أنه يجب على الآباء الانتظار حتى يبلغ أطفالهم 6 أشهر على الأقل قبل أن يقوموا بثقب آذانهم، مشيرًا إلى أن ثقبها قبل ذلك قد يسبب لهم بعض الأضرار.

وأضاف الشاذلي، أنه من بين أضرار ثقب الأذن قبل 6 أشهر قد يتحول لونهما إلى الأحمر ويتعرضان للحساسية ولكن قد يحاول لأطفال الرضع لمس "الحلق" وسحبه، ما قد يشكل خطر على أذن الطفلة.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لتمزق طبلة الأذن- كيف يتم العلاج؟

وأشار الشاذلي، إلى أنه من أضرار ثقب الأذن المحتملة تعرض الجرح الناتج عن الثقب لعدوى بكتيرية وحدوث التهاب في ثقب الأذن، حيث تعتبر العدوى سبب هذا الالتهاب.

نصائح للعناية بالطفلة بعد ثقب الأذن

ووجه أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، عدة نصائح للعناية بثقب الأذن ومنع حدوث المشاكل المتعلقة بها، وفيما يلي بعض منها:

- وضع كحول أو مضاد حيوي موضعي مرتين يوميًا لمدة 2-3 أيام بعد الثقب، وذلك للتقليل من فرصة الإصابة بالعدوى ولتسريع الالتئام.

- غسل اليدين دائمًا قبل لمس الأذنين، فقد يؤدي التعامل غير الضروري مع الأذن إلى حدوث عدوى.

- تجنّب استحمام الطفل أثناء فترة التئام الثقب، فمن الممكن أن تؤدي السباحة إلى نقل البكتيريا إلى الثقب الجديد، مما يؤدي لحدوث التهاب.

قد يهمك: التهاب الأذن الوسطى قد يسبب ثقب بالطبلة.. هكذا نتعامل معه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية