أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أروى جودة: هذا المرض سبب وزني الزائد في "نعمة الأفوكاتو"

06:26 م الأحد 17 مارس 2024
أروى جودة: هذا المرض سبب وزني الزائد في "نعمة الأفوكاتو"

الفنانة أروى جودة

كتبت - ندى نجيد:

عقبت الفنانة أروى جودة عبر حسابها الشخصي بموقع "X" على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب وزنها الزائد في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بقولها "عندي مشاكل في الغدة وتخنت 20 كيلو وبحاول ألقى علاج".

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح لفقدان الوزن لمرضى قصور نشاط الغدة الدرقية، وفقًا لموقع "Very wellhealth".

اقرأ أيضًا: قصور الغدة الدرقية.. إليك الأسباب والأعراض والمضاعفات

نصائح لمرضى قصور الغدة الدرقية للتخسيس

1- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي لمرضى قصور نشاط الغدة الدرقية غنيًا بالأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية، مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، لأنها تساعد على فقدان الوزن، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة وضبط سكر الدم وخفض الكوليسترول بالجسم.

2- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

يمكن لمرضى قصور نشاط الغدة الدرقية السيطرة على الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم قليل الدسم والدواجن منزوعة الجلد والبقوليات.

قد يهمك: هل يمكن علاج قصور الغدة الدرقية بالغذاء؟

3- تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية

يُنصح بأن تكون الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، مثل السلمون والتونة والمكسرات وبذور الشيا، جزءًا أساسيًا في وجبات مرضى قصور نشاط الغدة الدرقية، لأنها تقلل الشعور بالجوع لساعات طويلة.

4- تجنب الدهون المشبعة والمتحولة

يحظر على مرضى قصور نشاط الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل المقليات واللحوم الدسمة، لأنها تسبب زيادة الوزن، وتشكل خطرًا كبيرًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: 6 مخاطر لإهمال علاج قصور الغدة الدرقية.. بينها العقم

5- الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة

يتعين على مرضى قصور نشاط الغدة الدرقية تجنب الكربوهيدرات البسيطة المتوفرة في الأرز الأبيض والمكرونة والمخبوزات، واستبدالها بالكربوهيدرات المعقدة الموجودة بالبطاطس والبطاطا الحلوة.

6- شرب الماء

من الضروري أن يهتم مرضى قصور نشاط الغدة الدرقية بشرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، لأنه يساعد على فقدان الوزن عن طريق كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقنية الجسم من الأملاح وعلاج احتباس السوائل.

7- عدم الحرمان من الطعام

من الأفضل لمرضى قصور نشاط الغدة الدرقية عدم اتباع أنظمة الدايت القاسية، والاعتماد على الحميات التي تقلل السعرات الحرارية بصورة متوازنة، لفقدان الوزن بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح غذائية هامة لمرضى الغدة الدرقية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية