خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تسحب دواءً لعلاج السكري.. يسبب السرطان

12:25 م الثلاثاء 18 يناير 2022
"FDA" تسحب دواءً لعلاج السكري.. يسبب السرطان

أدوية

كتبت - ياسمين الصاوي:

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" عن سحب دواء ميتفورمين ممتد المفعول من الأسواق، وهو أحد العقاقير الشائعة لعلاج مرضى السكري من النوع الثاني.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنه تم اكتشاف مستويات غير مقبولة من مادة "NDMA" المسببة للسرطان في دواء ميتفورمين، حسبما نشر موقع "Cardiovascular buisness".

وكانت الإدارة قد أعلنت بالفعل عن ذلك في مايو عام 2020 للمرة الأولى، ومن ثم تمت عدة عمليات لسحبه من الأسواق، أولها في أكتوبر 2020، ثم نوفمبر 2020، ويناير 2021.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن دواء باكسلوفيد لعلاج كورونا؟

وفي هذا الحين، قال باتريزيا كافازوني، القائم بأعمال مدير مركز إدارة الغذاء والدواء لتقييم الأدوية والبحوث، في بيان له: "نتفهم أن المرضى قد يكون لديهم مخاوف بشأن الشوائب المحتملة في الأدوية التي يتناولونها، ونريد أن نؤكد أننا كنا نبحث عن كثب في هذه المشكلة على مدار عدة أشهر من أجل تقديم إجابات واضحة ودقيقة للمرضى ومتخصصي الرعاية الصحية".

وأضاف كافازوني: "الآن بعد أن حددنا بعض منتجات ميتفورمين التي لا تتوافق مع معاييرنا، فإننا نتخذ الإجراءات اللازمة، كما فعلنا منذ أن تم التعرف على هذا الأمر لأول مرة"، متابعًا: "إذا توصلنا لمعلومات علمية جديدة، سنتخذ المزيد من الإجراءات المناسبة".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية