خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل متحور أوميكرون بداية نهاية فيروس كورونا؟.. خبراء يكشفون

10:16 م الأحد 23 يناير 2022
هل متحور أوميكرون بداية نهاية فيروس كورونا؟.. خبراء يكشفون

متحور أوميكرون

كتب - صابر نجاح:

كشفت منظمة الصحة العالمية منذ ساعات قليلة، على لسان الدكتور هانس كلوغه، مدير الفرع الأوروبي للمنظمة، أن المرحلة الجديدة التي تشهدها المنطقة بسبب انتشار متحور أوميكرون، قد تكون دلالة على اقتراب نهاية فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تزف بشرى سارة بشأن نهاية فيروس كورونا

من جانبه، اتفق الدكتور شريف حته، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، مع توقعات الصحة العالمية بشأن نهاية كوفيد-19، مشيرًا إلى أن ظهور متحور أوميكرون هو بداية لتحول فيروس كورونا لمرض موسمي، خاصةً أن أعراضه تتشابه إلى حدٍ كبير مع نزلات البرد والإنفلونزا.

2020_12_22_12_19_10_975

وأضاف حتة أن من الأسباب التي ترجح أن الوباء العالمي على مشارف الانتهاء، هو انخفاض حدة أعراض فيروس كورونا، بالإضافة إلى تراجع معدل الإصابات والوفيات، مقارنة بالأعداد التي تم تسجيلها في بداية الجائحة.

قد يهمك: كيف سيكون فيروس كورونا مستقبلًا؟.. خبراء يتوقعون

وأوضح استشاري الطب الوقائي أن زيادة عدد الحاصلين على لقاح كورونا حول العالم أحد أبرز العوامل التي تبنئ باقتراب نهاية فيروس كورونا، لأن بتطعيم 70% من سكان جميع الدول ستتحقق مناعة القطيع.

قد يهمك أيضًا: بعد مرور عامين على ظهوره.. هل اقتربت نهاية فيروس كورونا؟

وفي سياقٍ متصل، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية طب جامعة عين شمس: "من الصعب توقع موعد نهاية فيروس كورونا في الوقت الحالي، خاصة مع سرعة انتشاره وتحوره لطفراته جديدة من آنٍ لآخر"، متابعًا: "أكبر دليل على ذلك، هو تطور متحور أوميكرون لسلالة BA.2، وهي أكثر حدة منه".

366bbde7-f7aa-4214-b1e5-2d7f6f8891b9

وشدد عقبة على ضرورة التوزيع العادل للقاحات المضادة لكوفيد-19، لأن فيروس كورونا في ظل انخفاض عدد المطعمين بالدول الفقيرة لن ينتهي وسيظل يفاجئ العالم بشكل مستمر بسلالات أكثر خطورة.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة يكشف طريقة لمنع فيروس كورونا من التحور لسلالات جديدة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية