أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة مانويل نوير- معلومات يجب معرفتها عن سرطان الجلد

01:44 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022
بعد إصابة مانويل نوير- معلومات يجب معرفتها عن سرطان الجلد

مانويل نوير

كتب - كريم حسن

أصيب حارس المنتخب الألماني، ونادي بايرن ميونخ، مانويل نوير، بمرض سرطان الجلد، وخضع على إثره لـ 3 عمليات جراحية، خلال الأيام الماضية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن مرض سرطان الجلد، وفقًا لما ذكره موقع المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC".

ما المقصود بسرطان الجلد؟

سرطان الجلد مرض تخرج فيه خلايا الجلد عن السيطرة، وهو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في الولايات المتحدة، ويتعرض بعض الأشخاص لخطر الإصابة أكثر من غيرهم، ولكن يمكن لأي شخص الإصابة به.

وأكثر أسباب الإصابة بسرطان الجلد التي يمكن الوقاية منها هو التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، سواء من الشمس أو من مصادر اصطناعية.

ما أنواع سرطان الجلد؟

سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية هما أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا، ويبدأ في الطبقات القاعدية والحرشفية من الجلد، وثالث أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا في الخلايا الصباغية.

اقرأ أيضًا: لماذا يزداد انتشار سرطان الجلد في الصيف؟ - طبيب يكشف

ما هي عوامل خطر الإصابة بسرطان الجلد؟

الأشخاص الذين لديهم عوامل خطر معينة هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بسرطان الجلد، وتختلف عوامل الخطر باختلاف أنواع سرطان الجلد، وعلى رأسها أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأشقر.

ما هي أعراض سرطان الجلد؟

التغيير في جلدك هو أكثر علامات سرطان الجلد شيوعًا، وقد يكون هذا نموًا جديدًا، أو قرحة لا تلتئم، أو تغير في الشامة، وليست كل سرطانات الجلد متشابهة.

هل يمكن تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد؟

تحدث معظم سرطانات الجلد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، ولتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، يمكن حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ومن المصادر الاصطناعية مثل أسرّة التسمير والمصابيح الشمسية.

ما هي اختبارات فحص سرطان الجلد؟

يجب استشارة الطبيب المختص وإبلاغه عن ظهور أي شامات غير عادية أو تغيرات في الجلد، كما يجب التحدث أيضًا إلى الطبيب إذا كنت معرضًا لخطر متزايد للإصابة بسرطان الجلد نتيجة عوامل معينة.

كيف يمكن الوقاية من أضرار أشعة الشمس الضارة في الهواء الطلق؟

أثناء الاستمتاع بفوائد التواجد في الهواء الطلق، يمكن للشخص تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد باستخدام طرق الحماية من أشعة الشمس، وتشمل البقاء في الظل، وارتداء الملابس الواقية، وتطبيق واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) 15 أو أعلى.

قد يهمك: أماكن غير متوقعة تصاب بسرطان الجلد.. تعرف عليها

ما العلاجات المتاحة لمرض سرطان الجلد؟

يعتمد علاج مرض سرطان الجلد على مدى اختلاف مجموعة من العوامل، التي تشمل نوع الورم، وعمقه، وموقعه، ونوعه.

وغالبًا ما يتم علاج سرطان الجلد في معظم الحالات على الاستئصال الجراحي، أو التجميد، العلاج الإشعاعي، أو العلاج الكيميائي، أو العلاج بالليزر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية