أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ظنت أنه يحتاج نظارة طبية فقط- أم تكتشف إصابة طفلها بمرض قاتل

02:50 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
ظنت أنه يحتاج نظارة طبية فقط- أم تكتشف إصابة طفلها بمرض قاتل

ليني ووالدته

كتبت - ياسمين الصاوي

بدأ طفل بريطاني صغير يُدعى ليني يشكو لأمه باستمرار من شعوره بالصداع، فظنت أنه قد يحتاج إلى نظارة طبية فقط، لكن الحقيقة كانت أسوأ من الكوابيس.

لم تتوقع الأم أن ابنها ليني البالغ من العمر 5 سنوات كان يعاني من نوع شديد العدوانية من سرطان الدماغ، وانقلبت حياتهم رأسًا على عقب، حسبما نشر موقع "Mirror".

اصطحبت الأم طفلها لإجراء بعض الفحوصات بسبب شكواه المستمرة من الصداع والإجهاد، بينما جاءت النتائج طبيعية.

وقال الأطباء، إن الطفل ليني يعاني من انخفاض مستويات الحديد في الدم، ولكن مع تفاقم حدة الصداع، اصطحبت الأم ابنها لإجراء فحص قياسي للعين لأنها تشتبه في حاجته إلى نظارة.

تم إخبار الأم أن الطفل بحاجة إلى إحالته لإجراء مزيد من الفحوصات، وكشفت النتائج أن الأعصاب خلف العين منتفخة، وتم إحالته إلى مستشفى ستيبينج هيل.

أظهرت الأشعة المقطعية أن هناك ورمًا بحجم قبضة اليد في دماغ الطفل، وتم نقله لإجراء عملية جراحية وإزالة الورم الدبقي عالي الجودة بعد أيام قليلة.

يعتبر الورم الدبقي عالي الجودة بمثابة نوعًا من أورام الخلايا الدبقية الموجودة في الدماغ والحبل الشوكي، ويسمى "عالي الجودة" لأن الأورام تنمو بسرعة وتنتشر بأنسجة المخ، ما يجعل علاجها صعبًا.

تحدث تلك الأورام لدى جميع الأعمار بدءًا من الرضع حتى البالغين.

وبالفعل، تم إزالة الورم من المخ، لكن لا بد أن يخضع الطفل للعلاج الكيماوي للسيطرة على نمو الخلايا المتبقية، لكنه يبدو في أفضل حالاته الآن مما كان عليه مسبقا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية