أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 دراسات حديثة عن كورونا- ماذا اكتشف العلماء؟

10:25 م الخميس 10 مارس 2022
3 دراسات حديثة عن كورونا- ماذا اكتشف العلماء؟

دراسات عن كورونا

لا يزال يجري العلماء حول العالم مزيدًا من الأبحاث على فيروس كورونا المستجد، ومع كل بحث يكتشفون نتائج جديدة مثيرة للاهتمام، تساعدهم على تحديد نقاط ضعفه، ومن ثم تطوير العلاجات واللقاحات المتاحة، بحيث تكون قادرة على التصدي له.

في هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" أحدث الدراسات التي أجريت على عدوى كوفيد-19 ونتائجها.

أحدث الدراسات عن كورونا

لماذا لم يصاب البعض بكورونا حتى الآن؟

أجابت دراسة أجرتها كلية إمبريال في لندن على هذا التساؤل، مشيرةً إلى أن هؤلاء يمتلكون مستويات أعلى من الخلايا التائية، وهي نوع من الأساليب الدفاعية للجهاز المناعي في الجسم.

وأضافت الدراسة أن هذه الخلايا تمنح أجسامهم مناعة ضد فيروس كورونا، لذلك قلما يصابون بعدوى كوفيد-19 مقارنة بغيرهم، وفقًا لموقع "Times of India".

اقرأ أيضًا: فئات أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى

هل يسبب لقاحا فايزر وموديرنا الوفاة؟

توصلت دراسة أجريت على الآثار الجانبية للقاحات كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى عدم وجود صلة بين التطعيم بلقاحي فايزر وموديرنا والوفيات المبلغ عنها بعد التطعيم، المقدرة بحوالي 4500 حالة حتى يونيو 2021.

وأوضحت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، أن 92% من الآثار الجانبية التي تم تسجيلها بين الحاصلين على للقاحي فايزر وموديرنا كانت خفيفة، حسبما ذكرت شبكة CNN.

قد يهمك: 4 آثار جانبية غريبة للقاحات كورونا

هل يؤثر كورونا على الدماغ؟

على الرغم من أن فيروس كورونا مرض تنفسي في المقام الأول، لكنه يؤثر أيضًا على بعض الأعضاء الحيوية في الجسم، حيث خلصت دراسة حديثة منشورة بمجلة "Nature"، إلى أن عدوى كوفيد-19 الخفيفة تسبب تغيرات في الدماغ.

عندما فحص باحثو الدراسة مرضى الحالات البسيطة من فيروس كورونا، وجدوا أنهم يعانون من شيخوخة الدماغ، ويرجع السبب إلى فقدانهم للمادة الرمادية الموجودة في المخ وتشوه الأنسجة الدماغية لديهم.

قد يهمك أيضًا: تأثير كورونا على الجهاز العصبي.. 5 أضرار يسببها للدماغ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية