خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تحمي الإصابة بـ "أوميكرون" ضد متغيرات كورونا الأخرى؟

11:20 ص الخميس 31 مارس 2022
هل تحمي الإصابة بـ "أوميكرون" ضد متغيرات كورونا الأخرى؟

مصابة بكورونا

أوضحت نتائج دراسة أمريكية، أن مصابي متحور "أوميكرون" لا يتمتعون بحماية ضد المتغيرات الأخرى لفيروس كورونا.

ووفقًا لموقع روسا اليوم"، أفاد الباحثون أن هذا يعود إلى أن متحور "أوميكرون" يتكاثر بشكل أساسي على الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي العلوي وليس في الرئتين ، لذلك لا تتشكل كمية كافية من البروتينات الواقية في الدم.

وقد نشر باحثون من المختبر الطبي في جامعة كاليفورنيا دراسة تقارن حالات الإصابة بمتغير "دلتا" ومتحور "أوميكرون" في حالة ما يسمى بالعدوى الخارقة، عندما يصاب المطعمين ضد "كوفيد-19".

واتضح للباحثين من دراستهم لنشاط تحييد المنظومة المناعية لـ 128 مصابًا سبق أن لقحوا ضد المرض، أنه بعد إصابتهم بمتغير "دلتا" كانت كمية الأجسام المضادة في جسمهم أكبر بـ 10.8 مرة مقارنة بأولئك الذين تعافوا من "كوفيد-19" الناجم عن متحور "أوميكرون".

اقرأ أيضًا: ما مدى خطورة تجلط الدم بعد التعافي من كورونا؟- هكذا يمكن الوقاية

وقد حصل الباحثون على هذه النتائج من مقارنة مؤشرات أشخاص تلقوا التطعيم ولكنهم لم يحصلوا على التطعيم المعزز، لذلك يفترض الخبراء أن هذا الاتجاه قد يعود إلى ارتفاع نسبة الإصابة من دون أعراض (55% من الحالات) أو العدوى الخفيفة (28.6%) بين المصابين بمتحور "أوميكرون".

ووفقًا للباحثين، "تشير هذه النتائج، إلى أن عدوى متحور "أوميكرون" الخارقة أقل مناعة من عدوى دلتا وتوفر حماية أقل ضد العدوى مرة أخرى أو الإصابة بالمتغيرات المستقبلية".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية