أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد عامين من ظهوره- 9 دول نجت من كورونا

11:48 ص الأربعاء 09 مارس 2022
بعد عامين من ظهوره- 9 دول نجت من كورونا

فيروس كورونا حول العالم

كتبت- أمنية قلاوون:

بعد مرور عامين على اكتشاف فيروس كورونا المستجد لم تعلن بعض الدول حتى الآن عن تسجيل إصابة واحدة بعدوى كوفيد-19، وهو أمر قلما يعرفه البعض.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الدول التي لم يظهر بها فيروس كورونا، وفقًا لمقال منشور بعنوان "Places Without Reported COVID-19 Cases" عبر موقع قناة "U.S.News".

دول نجت من كورونا

1- جزيرة توفالو

تقع في المحيط الهادي، في الطريق من هاواي إلى أستراليا، يبلغ عدد سكانها أكثر عن 10 آلاف مواطن، لم تعلن حتى الآن عن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا، ويرجح بعض الخبراء أن السبب في ذلك، هو فرض قيود صارمة على السفر إليها.

2- تركمانستان

تقع في أسيا الوسطى، تحدها أفغانستان وإيران من الجنوب وأوزبكستان وكازاخستان من الشمال، لم تسجل أي حالات مصابة بعدوى كوفيد-19 حتى 6 يناير من العام الجاري، كما نجحت في منح 7.580.976 مليون جرعة من لقاح كورونا لسكانها.

3- توكلو أو توكيلاو

أحد أقاليم نيوزيلندا، تقع في جنوب المحيط الهادي، تضم 3 جزر، يبلغ عدد سكانها 1500 نسمة، لم يطأ فيروس كورونا بقدميه فيها منذ بداية الجائحة، لأنها منعزلة بعض الشيء، حيث يصعب الوصول إليها إلا عن طريق السفن فقط.

4- جزر بيتكيرن

هي المستعمرة البريطانية الوحيدة المستمرة حتى الآن، تقع جنوب المحيط الهادئ، تتكون من 4 جزر، يسكنها 50 شخصًا فقط، لم تشهد أي إصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية.

اقرأ أيضًا: أول بؤرة للوباء- كيف أصبحت مدينة ووهان بعد عامين من كورونا؟

5- كوريا الشمالية

تشترك كوريا الشمالية في الحدود مع الصين وكوريا الجنوبية، يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، ما جعل عدم إعلانها عن إصابات بكوفيد-19 حتى الآن أمر غير قابل للتصديق، رغم فرضها لقيود صارمة على السفر وإغلاق الحدود.

6- نييوي

تقع جنوب المحيط الهادئ، يبلغ عدد سكانها 1.612 نسمة، المساعدات التي أرسلت دولة نيوزيلندا إليها جعلتها تنجح في منع فيروس كورونا من دخول أراضيها.

7- ناورو

ثالث أصغر دولة في العالم، لم تعثر حتى الآن عن أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين سكانها البالغ عددهم 10 آلاف نسمة.

8- كيريباس

تقع في المحيط الهادئ الاستوائي، تتكون من 33 جزيرة، يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة، لم تعلن عن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة حتى الآن.

9- جزر كوك

تقع بالقرب من نيوزيلندا، حرصها على اتباع بعض الإجراءات الصارمة، مثل فرض حجر صحي إجباري على القادمين إليها وحظر القوارب الترفيهية والسفن السياحية، ساهم في عدم تسلل فيروس كورونا إلى أراضيها إلى الآن.

قد يهمك: أول بيان عن كورونا- ماذا قالت فيه "الصحة العالمية"؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية