أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو.. طبيبه تكشف هل يتناسب مع الجميع؟

07:45 م السبت 16 يوليه 2022
النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو.. طبيبه تكشف هل يتناسب مع الجميع؟

النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو

كتب: صابر نجاح

كشف جورجيو بارون، طباخ لاعب كرة القدم، كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن النظام الغذائي باللاعب، مؤكدًا أنه يحرص على اتباع نظام غذائي صحي، مختلف على بعض لاعبي كرة القدم.

ملامح النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو

وتابع بارون، أن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، يحب تناول الأكل الصحي، والخضروات، لأنها مهمة جدا في النظام الغذائي، لأى لاعب، كما أنه يأكل البطاطا الأمريكية، مؤكدًا أنه لا يأكل المكرونة ولا الأرز، ويمتنع نهائيًا عن تناول السكريات.

أهمية النظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

ومن جانبها أشادت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، بالنظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدوِ، مؤكدة أن النظام الغذائي الممنوع من الكربوهيدات والسكريات، من الأنظمة الصحية الجيدة للصحة العامة، فضًلا عن دوره في فقدان الوزن.

اقرا أيضًا: ترغب في زيادة وزنك بسرعة؟- اتبع تلك النصائح

وتابعت عبد الوهاب، أن المكرونة أحد الأطعمة ذات المحتوى العالي من الكربوهيدرات، لذلك فهي تتسبب في زيادة الوزن، لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات التي تزيد من فرص الجوع؛ ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة دون سيطرة على الوزن.

نهلة عبد الوهاب 2

وأكدت استشاري التغذية العلاجي، أن كوب واحد من الأرز الأبيض، يحتوي على 200 سعرة حرارية، لذلك يتسبب في زيادة الوزن، مشيرة إلى إمكانية تضمينه مع وجبة مليئة بالبروتين والخضراوات، للتقليل من فرص زيادة الوزن.

ولفتت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والكرنب والخس والبقدونس تتمتع بفوائد صحية متعددة، حيث إنها تمد الجسم بالعناصر المغذية وتعمل على تقوية المناعة وتساعد على إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة الكاملة.

قد يهمك: فوائد متعددة لنظام محمد صلاح الغذائي- هل تستطيع اتباعه؟

وتابعت عبد الوهاب أن الخضروات أيضًا تحتوي على نسبة بسيطة من السكريات تسمى رافينوز، وبالتالي فهي وجبة غذائية كاملة متكاملة، من جميع العناصر الغذائية، مؤكدة أن هذا النظام الغذائي يحمي متبيعه من السكري، والتهاب الشرايين، والجلطات، ومقاومة الأنسولين.

هل يتناسب النظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الجميع

ونوهت استشاري التغذية العلاجية، أن النظام الغذائي للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهم جدًا للجميع، مشيرًة إلى أنه بإمكان أي شخص، اتباعه لفقدان الوزن، ومع ذلك نصحة بأهمية استشارة الطبيب المتخصص قبل اتباع أي نظام غذائي بعينه.

قد يهمك أيضًا: أغربها السلطة- 5 أطعمة تمنعك من فقدان الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية