خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا يصيب النساء فقط رجل أمريكي يسر قصة معاناته من اكتئاب ما بعد الولادة

05:01 م الجمعة 05 أغسطس 2022
لا يصيب النساء فقط رجل أمريكي يسر قصة معاناته من اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة

كتب - محمد أمين

هل سمعت عن اكتئاب ما بعد الولادة عند الرجال من قبل؟، فمن الشائع أن يصيب هذا العرض النساء بعد وضع أطفالهن، ولكن هنا الأمر غريب بعض الشئ، لأنه من الممكن أن يصاب الرجل بالاكتئاب بعد الإنجاب أيضًا.

وفقًا لموقع "CNN" عربي، سرد رجل يدعى ديفيد ليفين قصته التي عاشها بعد إنجاب طفله، حيث بدأ شعور الملل يتعاظم لديه، بكونه أصبح أب لأول مرة، فلم يكن يتوقع حدوث ذلك يومًا ما، موضحًا أن طفله كان كثير البكاء، لذا تكونت لدى "لفين" مشاعر الإحباط والتوتر، فتعاظمت بأفكار سلبيه تجاه طفله، وبداية التفكير في كيفية إيذائه.

وأضاف ديفيد ليفين خلال حديثه، أنه كان دائمًا ما يوجه ألفاظًا عدائية لطفله، فعندما لاحظ نفسه مشتت الذهن، قرر أن يزور الطبيبة النفسية إيفا والش، حتى أبلغه أنه يعاني مما يسمى باكتئاب ما بعد الولادة، مؤكدًا له أن هناك دراسات أثبتت أن هناك رجلًا من بين 10 رجال يصابون بتلك الحالة.

اقرأ أيضًا: دراسة: اكتئاب الأمهات يعرض الأطفال للاضطرابات النفسية

وقالت الدكتورة إيفا والش، أن الأبحاث والدراسات أوضحت، أن الأباء يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة، نتيجة التغيرات الهرمونية التي تصيبهم خلال مرحلة ولادة طفلهم، وأن الأعراض المصاحبة تتمثل في الشعور بالمزيد من الاستفزاز والغضب، التركيز في العمل أكثر من الاهتمام بالطفل، والاتجاه إلى تناول الكحوليات والمواد المخدرة.

كما أوضحت والش، أن ما تعرض له ديفيد ليفين، يعد أمرًا يصيب الأباء بشكل قد يكون طبيعي، وأنه في الإمكان تخطيه من خلال تلقي المساعدة من الآخرين.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية