أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة السولية في العضلة الخلفية.. متى يعود للملاعب؟

06:13 م السبت 24 يونيو 2023
بعد إصابة السولية في العضلة الخلفية.. متى يعود للملاعب؟

إصابة عمرو السولية

كتب- صابر نجاح:

يخضع عمرو السولية، لاعب الأهلي، لبرنامج علاجي على إثر الإصابة التي تعرض لها فى العضلة الخلفية أثناء مباراة الفريق أمس الأول أمام حرس الحدود، حيث أجرى الأخير أشعة عقب نهاية المباراة، أثبتت وجود آلام في العضلة الخلفية.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، مدة غياب اللاعب عن المستطيل الأخضر بعد تعرضه لإصابة العضلة الخلفية، وذلك حسبما ذكره، الدكتور محمد عراقي، استشاري جراحة العظام، والكسور والمفاصل.

أوضح عراقي، أن أنواع إصابة العضلة الخلفية تتدرج ما بين تقلص، شد، وتمزق، حيث يحدث التقلص العضلي، نتيجة ضعف العضلة وبذل مجهود أكبر من قوة احتمالها، وضعف كفائتها، وبالتالي تتقلص وتقل قدرة المصاب على الحركة.

اقرأ أيضًا: جسد الأهلي تحت أشعة "الكونسلتو".. نستعرض إصابات 14 لاعبًا (فيديو)

وأضاف عراقي، أنه لا يستطيع اللاعب بعد تعرضه للإصابة إلى ثني ركبته أو فردها، ولكن مع الراحة التامة لمدة 3 أيام، وعمل كمادات ثلج، يتعافى المصاب تماما، ويعود للرياضة ولكن بشرط الحرص على تمارين الإطالة والاحماء.

مدة غياب اللاعب بعد إصابة العضلة الخلفية

أوضح عراقي، أنه في الحالات البسيطة تتراوح مدة العلاج من 3 إلى 5 أيام حسب استجابة اللاعب، مؤكدًا على ضرورة الراحة التامة لمدة 3 أيام، مع المداومة على الكمادات الثلجية حيث يساعد ذلك في تقليل نزيف العضلة، وتقليل التورم الناتج عن الإصابة.

قد يهمك: أسباب متعددة لإصابات الملاعب المتكررة.. ما الحل؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية