أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تحسن حالته- هل يستطيع أحمد رفعت العودة للملاعب؟

09:42 م الثلاثاء 19 مارس 2024
بعد تحسن حالته- هل يستطيع أحمد رفعت العودة للملاعب؟

احمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

كتب - محمد أمين:

استعاد أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، وعيه بشكل جزئي، وتم فصل أجهزة التنفس الصناعي عنه، لكنه لا يزال بحاجة لملاحظة طبية دقيقة، بحسب بيان مستشفى زمزم المعالج له.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من مدير مستشفى زمزم بعد تحسن حالة أحمد رفعت

ويتساءل الكثير من الأشخاص عن فرص عودة أحمد رفعت للملاعب مرة أخرى بعد تماثل الشفاء من أزمته الصحية التي تعرض لها في الحادي عشر من مارس الجاري.

قد يهمك: الطبيب المعالج لأحمد رفعت: هذا المشروب قد يكون سبب توقف قلبه

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد فتحي، العميد السابق للمعهد القومي للقلب، أن الأزمة الصحية التي تعرض لها لاعب مودرن فيوتشر لن تدفعه للاعتزال، بل يستطيع ممارسة رياضة كرة القدم بشكل طبيعي.

شاهد: أحمد رفعت- 6 أسباب محتملة لأزمته الصحية "فيديوجرافيك"

وأضاف فتحي أن شرط عودة رفعت إلى البساط الأخضر هو "استعادة القلب كفائته بالكامل"، متابعًا: "بينما مدى تأثير الغيبوبة على الوظائف الإدراكية للمخ ستتضح بعد تحسن حالته الصحية يومًا بعد اليوم".

قد يهمك أيضًا: أسباب الأزمة القلبية عند لاعبي كرة القدم

وأوضح العميد السابق لمعهد القلب أن كفاءة وظائف المخ لدى أحمد رفعت، بما في ذلك ذاكرته، تتوقف على معدل نقص تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ جراء توقف عضلة القلب عن العمل، وموعد حصوله على الرعاية المطلوبة آنذاك.

اقرأ أيضًا: يمكن أن تسبب الوفاة.. تعرف على أخطر إصابات الملاعب

يُذكر أن أحمد رفعت قد تعرض لأزمته الصحية أول أيام شهر رمضان أثناء مشاركته في لقاء مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، حيث سقط على أرضية الملعب بعد توقف عضلة قلبه لمدة ساعة ونصف.

لمزيد من التفاصيل عن حالة أحمد رفعت لحظة بلحظة، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية