خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قد تسبب الوفاة.. تعرف على أخطر إصابات الملاعب

01:01 م الأحد 19 ديسمبر 2021
قد تسبب الوفاة.. تعرف على أخطر إصابات الملاعب

إصابات ملاعب

كتبت- ياسمين الصاوي:
يتعرض لاعبو كرة القدم إلى العديد من الإصابات في الملاعب، وربما يصبح بعضها خطيرًا يهدد حياة المصاب به ويحتاج إلى ضرورة التدخل الطبي على الفور تجنبًا لأي مضاعفات حادة.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أخطر إصابات اللاعبين في ساحات ملاعب كرة القدم، والتي يمكن أن تؤثر على قدرتهم على العودة للحياة بشكل طبيعي مرة أخرى أو تسبب الوفاة، حسبما جاء بصحيفة "ميرور".

إصابات الدماغ والحبل الشوكي

تحتاج إصابات الدماغ والحبل الشوكي إلى التوجه للطوارئ على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث يمكن أن تسبب السكتات الدماغية، وتؤثر على الوعي والانتباه والقدرة على التواصل والحركة والإحساس.
وتلعب إعادة التأهيل دورًا مهمًا في التعافي من الآثار الناتجة عن إصابات الدماغ الشديدة، وعلى الرغم من عدم قدرتها على إصلاح التلف الذي حدث بالدماغ، لكنها تساعد المخ على العمل بشكل أفضل وتقليل تأثير الإصابة.
وعادة ما تترك إصابات الدماغ والحبل الشوكي مشكلات دائمة، فنادرًا ما يعود الشخص لحياته الطبيعية بعد التعرض لها.

إصابات الظهر

من الشائع أن تضر إصابات الظهر بصحة وسلامة العمود الفقري، وربما تسبب إعاقات طويلة الأمد مثل الشلل، وتحدث نتيجة التمرين بشكل مكثف ومفرط أو التعرض لصدمة شديدة وخطيرة بالظهر، وغالبًا ما تؤثر على قدرة الشخص على العودة لحياته الطبيعية مرة أخرى.
إصابة لاعب النصر

بلع اللسان

يؤدي الإغماء وإصابات الرأس والهبوط المفاجئ وقصور الدورة الدموية إلى زيادة مخاطر تعرض اللاعبين إلى مشكلة بلع اللسان، التي تعد أمرًا خطيرًا يهدد الحياة ويستوجب إجراء الإسعافات الأولية على الفور لإنقاذ حياة المصاب به.

الكسور الشديدة

عادة ما يتعرض لاعبو كرة القدم إلى إصابات بالكاحل أو الكتف أو غيرها، وينتج عنها كدمات أو ربما كسور شديدة تحتاج إلى الرعاية الطبية أو إجراء جراحة وغيرها.
وإذا قرر اللاعب العودة لممارسة كرة القدم مرة أخرى قبل التعافي التام، فمن الممكن أن يسبب ذلك تلف طويل الأمد مثل فقدان العضو قدرته على ممارسة وظيفته من جديد.

الرباط الصليبي

يتعرض بعض اللاعبين إلى الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ما يؤدي إلى التعرض لأألم شديد، وعدم القدرة على المشي بطريقة طبيعية وقد يسبب مضاعفات خطيرة تؤثر على مستقبل اللاعب.

صحتك النفسية والجنسية