أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جِل جديد يساعد في منع انتشار السرطان بعد استئصاله

01:35 م السبت 15 ديسمبر 2018
جِل جديد يساعد في منع انتشار السرطان بعد استئصاله

جيل جديد يمنع انتشار السرطان بعد استئصاله

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية إلى "جيل" جديد يمكنه أن يعالج السرطان بعد إجراء العمليات الجراحية.

ويعمل "الجيل" على تعزيز جهاز المناعة لوقف انتشار السرطان ومنع تكراره بعد العملية الجراحية، بحسب موقع "Medical News Today".

أجريت التجارب على الفئران التي خضعت لعملية جراحية لاستئصال سرطان الجلد المتقدم، وأسفرت التجارب عن نتائج إيجابية للغاية، فحوالي نصف الفئران شفيت من الورم تماما على الأقل لمدة 60 يوما بعد تلقي العلاج.

اقرأ أيضا:تلعب أدوار متناقضة.. كيف تؤثر السمنة في الإصابة بالسرطان؟

ويقول العلماء إن هذا العلاج الجديد لا يعمل فقط على منع عودة المرض مرة أخرى لموضع الجراحة، ولكنه يعمل على منع انتشاره إلى أنحاء مختلفة من الجسم.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية يعتبر السرطان أحد الأسباب الرئيسية للوفاة، وقد قدرت منظمة الصحة العالمية عدد الوفيات بـ9.6 مليون حالة في العام 2018.

"وواحدة من أهم العلامات المميزة للسرطان هي أنه ينتشر إلى باقي أنحاء الجسم" كما يقول المؤلف بالدراسة "تشن جو".

أما العلاج الجديد فهو يحتوي على جزيئات صغيرة جدا "النانو" من كربونات الكالسيوم، والمدعومة مع الأجسام المضادة التي تهاجم بروتين يدعى "CD47".

فواحدة من الطرق التي يقاوم بها السرطان جهاز المناعة هي إطلاق هذا البروتين الذي يرسل إشارات إلى جهاز المناعة حتى لا يهاجمه. وبينما يساعد "الجيل" على علاج الحرج الناتج عن الورم، فهو يطلق الأجسام المضادة ببطء في الجسم.

اقرأ أيضا:هل يسبب تناول السكر الإصابة بسرطان الثدي؟

ورغم نتائجة الإيجابية على الفئران ولكن لايزال الباحثون بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات على هذا "الجيل" لمعرفة تأثيره على الجنس البشري والجرعة المناسبة للشفاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية