أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الاستخدام الخاطئ لهذا النوع من المضادات الحيوية يمزق أوعية القلب

02:04 م الأحد 23 ديسمبر 2018
الاستخدام الخاطئ لهذا النوع من المضادات الحيوية يمزق أوعية القلب

المضدات الحيوية

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام أنواع من المضادات الحيوية تنتمى إلى فئة "الفلوروكينولونات"، مطالبة بضرورة تجنبها لدورها فى زيادة مخاطر تمزيق الأوعية الدموية الخاصة بالقلب.

وقالت الإدارة فى بيان لها إن هذه النوعية من المضادات الحيوية تعمل على تمزيق شريان "الأبهر"، ما يؤدى إلى الإصابة بنزيف خطير قد يؤدى إلى الوفاة.

وأضافت أن مخاطر حدوث هذه التمزقات ترتفع مع استخدام المضادات الحيوية للفلوروكينولون التى يتم الحصول عليها عن طريق الحقن ، مشددة على ضرورة عدم إستخدام هذه المضادات بين المرضى المعرضين لخطر أكبر لأمراض القلب ما لم تكن هناك خيارات علاجية أخرى متاحة.

وتشير الأبحاث إلى أن "الفلوروكينولونات" هي بمثابة الدعامة الأساسية للعلاج بالمضادات الحيوية، ولا سيما حالات أمراض الجهاز التنفسى العلوى، لتشمل مضادات :"سيبروفلوكاسين"، و"الليفوفلوكساسين".

وقال الدكتور ساتجيت بوشرى، طبيب القلب في مستشفى "لينوكس هيل" في نيويورك: "إن المضادات الحيوية عند استخدامها بشكل مناسب تعمل على إنقاذ الأرواح، ومع هذا التحذير الجديد من إدارة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA) فيما يتعلق بزيادة خطر حدوث تمزق فى الشريان الأبهري يجب توخي الحذر لأولئك المعرضين للخطر، مع ضرورة إجراء الفحص بواسطة الموجات الفوق صوتية للقب والشريان الأورطي من قبل طبيب القلب قبل البدء بهذه المضادات هو أفضل طرق الوقاية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يتناولون مضادات حيوية من الفلوروكينولون بالفعل، "لا توقفوا المضاد الحيوي دون التحدث لأول مرة مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك".

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية :"يجب على المرضى طلب العناية الطبية على الفور بالذهاب إلى غرفة الطوارئ إذا شعرت بألم مفاجئ وشديد وثابت في المعدة أو الصدر أو الظهر".

المصدر (أ ش أ)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية