أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الغذاء والدواء" تكشف حقيقة المكملات "المعالجة" لألزهايمر

02:30 م الثلاثاء 12 فبراير 2019
"الغذاء والدواء" تكشف حقيقة المكملات "المعالجة" لألزهايمر

إدارة الغذاء والدواء تحذر من مكملات غذائية لمرضى أ

كتبت – أميرة عبد الرازق

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بيانا لإعلان إجراءاتها ضد 17 شركة تبيع منتجات بطريقة غير مشروعة لعلاج ألزهايمر.

وقالت إدارة الغذاء والدواء، في بيانها إنها أرسلت 12 خطابا تحذيريا و5 رسائل استشارية عبر الإنترنت إلى الشركات الأجنبية والمحلية التي تبيع بشكل غير قانوني أكثر من 58 منتجا العديد منها تباع كمكملات غذائية والتي تعتبر أدوية جديدة غير معتمدة أو أدوية خاطئة، ويدعى أنها تمنع أو تعالج مرض ألزهايمر وعدد من الأمراض الخطيرة والحالات الصحية، بحسب ما يذكر موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

وأوضحت الإدارة، أن المنتجات التي تباع على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، لم يتم مراجعتها من قبلها، ولم يتم إثبات أمانها وفاعليتها لعلاج الأمراض والحالات الطبية التي تدعي معالجتها، وقد لا تكون فعالة وغير آمنة وقد تمنع الشخص من البحث عن العلاج والتشخيص المناسب.

اقرأ أيضا: خمس وسائل لاكتشاف الإصابة بمرض الزهايمر مبكرا

ويعتبر العلم والأدلة هما حجر الزاوية في عملية مراجعة إدارة الغذاء والدواء، ومن الضروري إظهار فائدة طبية خاصة عندما يتعلق الأمر بتسويق منتج يعالج بعض الأمراض الخطيرة مثل ألزهايمر.

"يعتبر ألزهايمر من الأمراض ذات التحدي التي لا علاج لها، وأي منتجات تدعي أنها تعالج المرض يمكنها أن تضلل المستهلكين وتجعلهم يعتقدون أن هذه العلاجات موجودة بالفعل، ما يجعلهم بعيدا عن العلاجات الحقيقية التي تدعم السيطرة على أعراض المرض".. هكذا يعلق مفوض إدارة الغذاء والدواء، الدكتور "سكوت جوتليب".

وفي بيانه بخصوص هذه المشكلة يوضح جوتليب، أن إدارة الغذاء والدواء، سوف تتخذ في الشهور التالية المزيد من الإجراءات لتحسين سلامة المكملات الغذائية والمكملات المزعومة، وبذل جهود إضافية للتواصل بصورة أسرع مع ممشكلات السلامة المحتملة وإنشاء نظام مرن يعزز الابتكار ويدعم سلامة المنتجات.

اقرأ أيضا: 5 استراتيجيات فعالة للتعامل مع مريض ألزهايمر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية