أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قتلت محمد فوزي وهددت حياة مكي.. أمراض نادرة أصابت المشاهير

06:50 م السبت 16 مارس 2019

كتبت: ندى سامي

تمثل الأمراض النادرة لغزا أمام الأطباء لدرجة أن بعضها سمي بإسم مرضاها كما في حالة المطرب و الملحن الأشهر محمد فوزي الذى مات ضحية مرض لم يكن معروفا حينها فى ستينات القرن الماضي فيما هددت أمراض أخرى حياة بعض الفنانين، يستعرضهم "الكونسلتو" في التقرير التالي.

مرض أحمد مكي

أصيب لعابه بفيرس نادر يدعى "ابشتاين بار"، انتقل إلى الكبد والطحال وباقي أعضاء الجسم، فكان لا يستطيع شرب المياه أو تناول أي طعام، ما أدى إلى فقدان وزنه، حتى وصل إلى 30 كيلوجرام، فضلًا عن نومه لساعات طويلة، وصلت إلى أكثر من 18 ساعة في اليوم الواحد.

ولكن لم يستطع الأطباء التعرف على المرض، نظرًا لتشابه أعراضه مع أعراض الكثير من الأمراض، ما أدى إلى تناوله جرعات خاطئة من المضادات الحيوية، أسفرت عن تفاقم حالتة المرضية.

مرض نجلاء فتحي

أصيبت بنوع نادر من الصدفية، تعرف بـ"الصدفية المستعصية"، تناولت على إثرها عدد من الجرعات العلاجية، ولكن دون فائدة، فقررت السفر إلى سويسرا، للبحث عن علاج مناسبة لحالتها الصحية، ولكن باءت محاولتها بالفشل، ولم يكتشف الطب حتى الآن علاجًا لذلك المرض.

مرض محمد فوزي

أصيب بمرض نادر يعرف باسم "تليف الغشاء البروتيني الخلفي"، يحدث نتيجة تكاثر البكتيريا في الغشاء المبطن للمعدة، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ضيق الشرايين، ضمور في الأمعاء، الفشل الكلوي.

ونظرًا لقلة المعلومات عن هذا المرض آنذاك، أطلق عليه "مرض فوزي"، حيث أودى بحياة الفنان الراحل، بعد أن أصبح وزنه 36 كيلو جرام.

مرض طلعت زكريا

أصيب بمرض نادر يدعى "التهاب في جذع المخ"، تتشابه أعراضه مع نزلات البرد، وبعد أن احتار الأطباء في التعرف عليه، سافر إلى فرنسا، وهناك وجد العلاج المناسب لحالته.

قد يهمك: في 3 أشهر فقط فنانون خضعوا لعمليات جراحية.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية