أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر من دواء لضغط الدم يسبب السكتة القلبية

03:26 م الثلاثاء 19 مارس 2019
دراسة تحذر من دواء لضغط الدم يسبب السكتة القلبية

دواء شائع لضغط الدم يسبب الوفاة المفاجئة

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى أن هناك دواء شائعا يستخدم لعلاج الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم يسبب زيادة مخاطر السكتة القلبية المفاجئة.

اقرأ أيضا: قائمة بأطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

يستخدم مقدمو الرعاية الصحية مركبات ثنائي هيدرو البيريدين لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية وهي عبارة عن ألم في الصدر ينتج عن نقص تدفق الدم إلى القلب بحسب موقع "Medical News Today.

وركزت الدراسة على اثنين من أدوية ثنائي هيدرو البيريدين وهي النيفيدبين "nifedipine" والأملوديبين "amlodipine"، وأجريت الدراسة على 10000 شخص يتناولون هذه الأدوية وبينت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون دواء النيفيدبين "nifedipine" كانوا الأكثر عرضة للإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا أدوية ثنائي هيدرو البيريدين أو الأشخاص الذين تناولوا دواء الأملوديبين "amlodipine".

وتحدث السكتة القلبية عندما يتوقف القلب عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، وإذا لم يتلق الفرد العلاج المناسب فإن السكتة القلبية تصبح مميتة في غصون دقائق، ".

وتحصد السكتة القلبية أرواحا أكثر من سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا والالتهاب الرئوي والأنفلونزا وحوادث الطرق والأسلحة النارية وفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وحرائق المنازل، مجتمعة.

اقرأ أيضا: بخلاف الشائعة.. أسباب لا تتوقعها لارتفاع ضغط الدم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية