أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أولها القلب..8 أمراض تهدد حياة المصريين

10:00 ص الإثنين 25 مارس 2019
أولها القلب..8 أمراض تهدد حياة المصريين

أمراض القلب على رأس الأمراض المسببة للوفاة

كتبت - نورهان أشرف:

على الرغم من التقدم العلمي الهائل، الذي شهده الطب في القرن الـ21، مازالت الأمراض المزمنة تحصد العديد من الأرواح سنويًا على مستوى العالم، وخاصة بالدول النامية، نظرًا للفقر، التلوث، اتباع العادات الخاطئة عند تناول الأطعمة، التدخين، وغيرها من الأسباب الآخرى.

"الكونسلتو"، يستعرض قائمة بأبرز الأمراض التي تهدد حياة المصريين، وفقًا للاحصائيات الرسمية، في التقرير التالي.

أمراض القلب

- يعد مرض القلب الأقفاري (نقص الأكسجين الواصل إلى عضلة القلب) من أكبر الأمراض التي تحصد العديد من الأرواح حول العالم، بنحو 15.2 مليون شخص.

- كما تتصدر أمراض القلب بشكلٍ عام، كالذبحة الصدرية وانسداد الأوعية الدموية واعتلال عضلة القلب، قائمة الأمراض التي تهدد صحة للمصريين، حيث بلغت حالات وفاته 168.436 ألف شخص من إجمالي وفيات عام 2017، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

اقرأ أيضا: قصور القلب مضاعفاته خطيرة.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

أمراض الكبد

كالتهاب الكبد الوبائي، والذى تسبب في وفاة المصريين، بنحو 8147 شخصا، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة و الاحصاء لعام 2017.

أمراض الجهاز التنفسي

أكدت منظمة الصحة العالمية أن عدوى التهابات الجهاز التنفسي السفلي، من الأمراض الأكثر فتكًا حول العالم، حيث أسفرت عام 2016، عن وفاة 3 مليون شخص حول العالم، بالإضافة إلى مرض الالتهاب الرئوي، الذى أودى بحياة 20.553 ألف مصريًا.

أمراض ضغط الدم

من أخطر الأمراض التي تسبب نزيف وجلطات في المخ والسكتات الدماغية، حيث أسفرت عن وفاة 52.484 ألف مصري، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

الأورام الخبيثة (السرطان)

من أكثر الأمراض التي تثير الرعب في القلوب الكثيرين، حيث أودى بحياة 33.908 ألف مصريًا، 2905 منهم توفوا بسبب سرطان الدم "لوكيميا"، حسب منظمة الصحة العالمية.

قد يهمك: علماء يكتشفون وسيلة جديدة تدمر السرطان تماما.. تعرف عليها

الانسداد الرئوي المزمن

من الأمراض المزمنة، التي تهدد المصابين بها بالوفاة المبكرة، حيث أودت بحياة 3.28 مليون شخص حول العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

السكري

بلغ عدد وفياته حول العالم إلى 1.26 مليون شخص، كما تسبب في موت 7659 مصريًا عام 2017، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

أمراض الإسهال

أكد منظمة الصحة العالمية أن أمراض الإسهال، يكثر الإصابة بها في الدول النامية، لعدم توافر المياه الصالحة للشرب، فضلًا عن عدم معالجة مياه الصرف الصحي، ما تسبب في وفاة 2.46 مليون شخصًا.

قد يهمك أيضًا: الإسهال المزمن ينذر بمشكلات صحية متعددة.. فحوصات ضرورية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية