أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذرها.. قائمة بأطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم

12:34 م الأربعاء 01 مايو 2019
احذرها.. قائمة بأطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم

بيتزا

يؤكد الخبراء أن اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والبروتينات الصحية، مثل البقوليات واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والخضراوات والفواكه، يعتبر مثاليًا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

ويشير الخبراء إلى أن هناك عدة أطعمة ينصح الخبراء بتجنبها عند الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وفق ما ذكر موقع "ستاندر ميديا" البريطاني، أبرزها:

الملح

فالملح أبرز الأطعمة التي ترفع ضغط الدم.

البيتزا

البيتزا المصنوعة في المطاعم تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم من العجين واللحوم المصنعة والجبن والصلصات. وهذه الأطعمة غنية بالملح، وتساهم في ارتفاع ضغط الدم.

الشوربة سريعة التحضير

قد يحتوي الشوربة الجاهزة المجففة على عناصر مغذية للجسم، لكن هذه المنتجات تحتوي أيضا على مستويات عالية من الملح. لذا، ينصح الخبراء باختيار غير المملح منها، أو صنع الشوربة في البيت.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة والنقانق، تحتوي على الكثير من الملح خلال عملية تصنيعها. وتزداد هذه مستويات الملح فيها عندما يتم إضافة الصلصات إليها.

القهوة

المشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين، مثل القهوة، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم،و يؤدي الإفراط في تناولها إلى أمراض القلب.

اقرأ أيضًا: بعد تحذيرات من مخاطرها.. قائمة بأدوية ضغط الدم الضارة بصحتك

السكر

الإفراط من السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، وارتفاع ضغط الدم.

وينصح الخبراء بتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل المعجنات والصودا والعصائر

الصلصات والتوابل

والتوابل، تحتوي على كميات كبيرة من السكر والملح. لذا، ينصح الخبراء باستخدام الأعشاب الطازجة، والابتعاد قدر الإمكان عن الصلصات الجاهزة..

جلد الدجاج واللحوم الحمراء

يحتوي جلد الدجاج واللحوم الحمراء على كميات كبيرة من الدهون غير الصحية، التي تتسبب في زيادة الكوليسترول، مما يؤدي بدوره إلى تفاقم ضغط الدم، وعلى المدى الطويل، يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

الأطعمة المعلبة

يدخل الملح في حفظ الأطعمة المعلبة لحفاظها، مما تتسبب في ارتفاع الضغط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية