أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مات قبل القسطرة.. طبيب وائل نور يكشف سبب وفاته المفاجئة

01:44 م الخميس 02 مايو 2019
مات قبل القسطرة.. طبيب وائل نور يكشف سبب وفاته المفاجئة

وائل نور

كتبت- حسناء الشيمي

منذ أيام قليلة حلت ذكرى وفاة الفنان وائل نور الذي وافته المنية قبل ثلاث سنوات بشكل مفاجئ في الثاني من مايو عام 2016بعد إصابته بجلطة في الشريان التاجي أنهت حياته على الفور.

الدكتور خالد وهبة، استشاري القلب والقسطرة بمعهد القلب الطبيب المعالج للفنان الراحل يكشف لـ"الكونسلتو" سبب وفاته ال المفاجئة .

حيث أكد وهبة، أن نور أصيب بجلطة مفاجئة في الشريان التاجي وذلك لأنه كان مدخنا شرها، موضحًا أن التدخين يتسبب في ضيق في الشرايين واضطراب ضربات القلب لتسببه في نقص الأكسجين في الدم، وزيادة ثاني أكسيد الكربون، ما يتسبب في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وزيادة لزوجة الدم، وتسخين جدران الشرايين وتصلبها.

كما أن التدخين يتسبب في ترسيب المواد الكيميائية التي يحتويها الدخان تحت جدار الشرايين، مسببًا انسدادها، فيقلل سريان الدم في الشرايين.

وأضاف استشاري أمراض القلب، أن وائل نور كان مصابًا أيضا بارتفاع الضغط والكوليسترول في الدم، تسببا في إصابته بقصور في الشريان التاجي أي حدوث انقباض في عضلات الشريان مسببًا ضيقها.

اقرأ أيضًا: ما العلاقة بين التدخين وتكوين الجلطات؟

وتابع وهبة، أن "نور" كان يعاني بشكل مستمر من آلام شديدة في الصدر حتى دون مجهود، وكان من المقرر خضوعه لعملية قسطرة بالقلب ولكن سرعان ما تسبب قصور الشريان التاجي في ضيق كامل أصابه بجلطة أدت إلى توقف عضلة القلب ما أدى إلى وفاته.

اقرأ أيضًا: أسباب تقلص الشريان التاجي وطرق علاجه

أبرزهم المدخنين..5 فئات معرضة لجلطات القلب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية