خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعضهم ماتوا في الملاعب.. أبرز 5 لاعبين أصيبوا بالأزمة القلبية

06:44 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

كتب - صابر نجاح:

صارت إصابات الملاعب لا تقتصر على الشد العضلي أو تمزق الرباط الصليبي، بل شهد البساط الأخضر في السنوات الماضية، حالات فقدان وعي مفاجئة لبعض اللاعبين، وعند فحصهم، يُكتشف أنهم تعرضوا لأزمة قلبية، تسببت في توقف قلبهم عن العمل.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز لاعبي كرة القدم الذي تعرضوا لسكتة قلبية.

1- كريستيان إريكسن

تعرض لاعب إنتر ميلان الإيطالي، كريستيان إريكسن، لسكتة قلبية مفاجئة، أثناء مشاركته في لقاء منتخب بلاده الدنمارك أمام فلندا في كأس الأمم الأوروبية الماضية، فأسرع الجهاز الطبي إلى أرضية الملعب لإنقاذ حياته عن طريق تدليك قلبه.

اقرأ أيضًا: أسباب الأزمة القلبية المفاجئة.. كيف تؤدي للموت؟

2- محمد عبد الوهاب

غيب الموت محمد عبد الوهاب، لاعب النادي الأهلي، أثناء مشاركته في مران فريقه بالقلعة الحمراء، في 31 أغسطس عام 2006، نتيجة لإصابته بأزمة قلبية حادة.

3- مارك فيفيان

في عمر 28 عامًا، فارق اللاعب الكاميروني، مارك فيفيان فويه، الحياة، خلال مباراة منتخب بلاده ضد كولومبيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات، إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

قد يهمك: أبرزها بذور الكتان.. 4 أطعمة تنقذ حياتك من النوبة القلبية

4- دافيد أستوري

توفي قائد فريق فيورنتينا، دافيد أستوري، عن عمر ناهز 31 عامًا، حيث خطفه الموت نتيجة لإصابته بأزمة قلبية مفاجئة خلال تواجده بمعسكر فريقه، استعدادًا للمواجهة المرتقبة أمام نادي أودينيزي، ضمن منافسات الجولة الـ27 للدوري الإيطالي.

5- دانيال خاركي

أصيب دانيال خاركي، قلب دفاع إسنابيول الإسباني، بأزمة قلبية أثناء مشاركة في إحدى مباريات فريقه، ليرحل عن عالمنا في 8 أغسطس 2009 قبل أن يتم عامه الـ27.

قد يهمك: كيف تسعف مريض النوبة القلبية؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية