خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تكره الحليب؟.. دراسة تكتشف فائدة جديدة ستجعله مشروبك المفضل

07:53 م الأربعاء 26 مايو 2021
تكره الحليب؟.. دراسة تكتشف فائدة جديدة ستجعله مشروبك المفضل

شرب الحليب

إعلان

يرتبط الحليب في أذهان البعض بأنه يساعد فقط على بناء وتقوية العظام، بفضل محتواه العالي من معدن الكالسيوم، إلا أن دراسة حديثة اكتشفت أن هناك فائدة أخرى لهذا المنتج الغذائي تتعلق بصحة القلب، فما هي؟

موسوعة الأدوية

أكدت الدراسة المنشورة بالمجلة الدولية للبدانة، أن تناول كوب من الحليب يوميًا، من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بحسب ما نُشر بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتوصل باحثو الدراسة إلى هذه النتيجة، بعد مراجعة المعلومات الصحية لمليوني بريطاني وأمريكي، حيث لاحظوا أن الأشخاص الذين يتناولون الحليب يوميًا، تنخفض لديهم مستويات الكوليسترول بالدم، وهذا ما يجعلهم بمنأى عن الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14%.

اقرأ أيضًا: 3 أساطير شائعة عن الحليب

وأوضح الباحثون أن ارتفاع الكوليسترول بالدم تكمن خطورته في أنه يزيد من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

ومع ذلك، لم يتمكن الفريق البحثي من العثور على صلة بين الاستهلاك المنتظم للحليب وانخفاض مستويات الكوليسترول بالدم.

قد يهمك: لماذا يوصي الأطباء بعدم تناول المضادات الحيوية مع الحليب؟

ومن جانبه، قال البروفيسور فيمال كاراني، المعد الرئيسي للدراسة وخبير التغذية في جامعة ريدينغ: "وجدنا أنه من بين المشاركين الذين لديهم تباين وراثي مرتبط بتناول كميات أكبر من الحليب، كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أعلى، وكذلك الدهون، ولكن الأهم من ذلك كان لديهم مستويات أقل من الكوليسترول الجيد والضار".

وأضاف كاراني أن انخفاض الكوليسترول لدى هؤلاء، ساهم بدوره في حمايتهم من الإصابة بأمراض القلب التاجية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي دليل يثبت أن الإكثار من الحليب قد يسبب الإصابة بالسكري، على رغم من أن أمراض التمثيل الغذائي لها علاقة بالإفراط في منتجات الألبان.

قد يهمك أيضًا: الحليب الخام أم المعلب.. أيهما أفضل لصحتك؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية