خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

السكري.. فاكهة غريبة قد تساعد في السيطرة على مستوى سكر الدم

06:31 م الجمعة 17 سبتمبر 2021
السكري.. فاكهة غريبة قد تساعد في السيطرة على مستوى سكر الدم

غذاء مريض السكري

إعلان

هناك مجموعة من الأغذية، ومنها الفواكه، التي قد يساعد تناولها بشكل معتدل على الوقاية من الإصابة بمرض السكري، أو السيطرة عليه في حالة المعاناة منه.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، اكتشف العلماء أنه يمكن لنوع جديد من الفاكهة أن تساعد في علاج مرض السكري والوقاية منه.

وبحسب دراسة مشتركة في كلية الطب الحكومية، ومعهد "Chellaram" للسكري، تظهر فاكهة "جاك فروت" نتائج مثيرة في السيطرة على مرض السكري النوع 2.

وكشف كل من الطبيب جوبال راو، وإيه جي أونيكريشنان، المعدان المشاركان للدراسة، أن فاكهة "جاك فروت" أظهرت نتائج واعدة بشكل كبير في السيطرة على مرض السكري لدى المرضى البالغين الهنود.

اقرأ أيضًا: شبه خالية من السكر.. 5 فواكه صيفية صديقة لمرضى السكري

وتضمنت الدراسة فحص 40 مريضًا يعانون من مرض السكري النوع 2، وجرى خلط 30 جرام من مسحوق "جاك فروت" مع طعامهم لمدة ثلاثة أشهر، وأظهرت النتائج أن مستويات السكر في الدم لدى المريض انخفضت، إلى جانب انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز "HbA1c، وأبلغ بعض المرضى أيضًا عن فقدان وزن صحي.

وقال الدكتور راو: " يمكن أن تكون لهذه النتائج التي تدعمها الجمعية الأمريكية للسكري (ADA) أهمية في طريقة إدارة مرض السكري، خاصة في بلد مثل الهند، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات الغذائية".

وأوضحت دراسة منفصلة أن التأثيرات المضادة لمرض السكري والسمنة لفاكهة "جاك فروت"، لم تُدرس بشكل واضح ولكن النتائج الأخيرة واعدة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية