خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شبه خالية من السكر.. 5 فواكه صيفية صديقة لمرضى السكري

08:50 م الإثنين 16 أغسطس 2021
شبه خالية من السكر.. 5 فواكه صيفية صديقة لمرضى السكري

فواكه قليلة السكريات

كتبت - أمنية قلاوون:

يتجنب بعض مرضى السكري تناول الفواكه الصيفية، لاعتقادهم أنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وهذا غير صحيح، حيث هناك أنواع يمكن تضمينها في النظام الغذائي، لاحتوائها على القليل من السكر.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. فواكه صيفية ترفع مستوى السكر في الدم

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الفواكه الصيفية منخفضة السكريات، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Eating well".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فواكه صيفية قليلة السكريات

1- الليمون

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية المفيدة لمرضى السكري، ويرجع السبب إلى احتوائه على 9 جرامات من الكربوهيدرات، تقدر نسبة السكريات فيها 2.5% فقط.

ويتميز الليمون أيضًا باحتوائه على فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية مناعة مرضى السكري وتعزيز قدرة أجسامهم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

قد يهمك: أبرزها التخسيس.. فوائد متعددة لليمون

2- التوت الأحمر

يحتوي التوت الأحمر على 4.4 جرامًا من السكر، وهذا ما يجعله من الفواكه المسموحة لمرضى السكري، كما يوفر لهم 43% من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي.

قد يهمك أيضًا: خبيرة تغذية تكشف أضرار الإفراط في التوت

3- البطيخ

عند تناول 100 جرام من البطيخ، ما يعادل أقل من كوب، يحصل الجسم على 6 جرامات فقط من السكر، وهي نسبة ضئيلة ليس لها تأثير كبير على مستويات الجلوكوز في الدم.

ومن الأسباب التي تجعل البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة لمرضى السكري، هو غناه بالعناصر الغذائية الضرورية لصحتهم، مثل الألياف والبروتين وفيتامين سي والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. فوائد وأضرار تناول البطيخ

4- البرقوق

يلعب البرقوق دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، نظرًا لغناه بالألياف، التي تبطء من امتصاص الجسم للكربوهيدرات، مما يقلل من الشعور بالجوع.

وتقدر نسبة السكر الموجودة في نصف كوب من البرقوق بحوالي 7 جرامات فقط.

قد يهمك: فوائد البرقوق لمرضى السكري.. إليك ضوابط تناوله

5- الكنتالوب

لا ضرر من تناول الكنتالوب في ظل الإصابة بداء السكري، حيث يحتوي 100 جرام منه على 8 جرامات فقط من السكر، فضلًا عن غناه بفيتامين أ وفيتامين سي فيتامين B6 والماغنسيوم والحديد.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده المتعددة.. هؤلاء ممنوعون من تناول الشمام

صحتك النفسية والجنسية