خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع حرارة الجسم المستمر قد ينذر بمرض خطير.. حسام موافي يكشفه

11:46 ص الخميس 27 يناير 2022
ارتفاع حرارة الجسم المستمر قد ينذر بمرض خطير.. حسام موافي يكشفه

الدكتور حسام موافي

كتبت - هدى عبد الناصر:

أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن تليف الكبد يصاحبه ظهور أعراض متعددة على الشخص المصاب، إلا أنه عادة ما يصعب التأكد من الإصابة، خاصة مع ظهور أعراض غريبة.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف عن تحليل ضروري لمرضى القلب

وقال موافي، خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه من الممكن أن تظهر بعض الأعراض الغريبة على المريض عند الإصابة بتليف الكبد، لعل أبرزها ارتفاع درجة حرارة الجسم لفترة طويلة، وعدم استجابة الحالة للانخفاض مع تناول الأدوية، وهو ما يحدث نتيجة إفراز الكبد لبعض المواد التي تسبب سخونية الجسم.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن جراحة لا تجرى في مصر

وأضاف، أنه من الشائع أيضًا اصفرار العيون نظرًا لأنه من الصعب إخراج العصارة الصفراوية في البراز وبقائها في الجسم، وبالتالي عند زيادتها يبدأ الاصفرار في الظهور على العينين، بالإضافة إلى سهولة الإصابة بالاستسقاء، أي تخزين الماء في الجسم، مما يؤدي إلى انتفاخ البطن بشكل واضح.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يحذر من الاختناق ليلًا: أحد أعراض هبوط القلب

وأشار أستاذ الحالات الحرجة، إلى أن احمرار كف اليد ضمن الأعراض الغريبة التي لا ينتبه إليه الكثير من الأشخاص، وهو ما يحدث نتيجة وجود مواد هرمونية في الجسم تعمل على توسيع الشرايين في الجسم، فضلًا عن رائحة الفم الكريهة.

وأكد، على ضرورة الاهتمام بملاحظة هذه الأعراض قبل تطورها، لأنها تدل على اضطراب وظائف الكبد، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالغيبوبة.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن نظام غذائي يقي من الضغط والسكري

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية