خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي يحذر الأمهات من هذه مشكلة: تحدث بعد الولادة

08:09 م الإثنين 20 ديسمبر 2021
حسام موافي يحذر الأمهات من هذه مشكلة: تحدث بعد الولادة

الدكتور حسام موافي

كتبت - هدى عبد الناصر:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن فقدان الشهية له أسباب عديدة، ولكن حدوثه بشكل مفاجئ غالبًا ما يكون ناتجًا عن مشكلة نفسية.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف أخطر منطقة في البطن عند مرضى السمنة

وقال موافي خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الجسم يفرز مادة تفقد الإنسان الرغبة في الطعام، عند تناول كمية مناسبة من الدهون، مشيرًا إلى أن فقدان الشهية في هذه الحالة طبيعي ولا يستدعي القلق.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن جراحة لا تجرى في مصر

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة أن هناك مركزًا في المخ مسئول عن الشهية، معظم الإصابات التي يتعرض لها تنتج عن الاضطرابات النفسية، وهذا يفسر سبب انقطاع بعض مرضى الاكتئاب عن تناول الطعام.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يكشف عن تحليل ضروري ينقذ حياتك

وأوضح أن الأمهات بعد الولادة من الفئات المعرضة للإصابة بفقدان الشهية النفسي، بسبب التغييرات التي تحدث لأجسامهن خلال المخاض، لافتًا إلى أن خطورته تكمن في عدم حصول الجسم على ما يكفي من العناصر الغذائية، مما يؤدي إلى قلة إدرار حليب الثدي اللازم للإتمام عملية الرضاعة الطبيعية الضرورية لحديثي الولادة.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر من الاختناق ليلًا: أحد أعراض هبوط القلب

وكشف أن أعراض فقدان الشهية النفسي عند الأمهات لا تقتصر على عدم الرغبة في تناول الطعام، بل تشمل أيضًا صغر حجم الثدي وانقطاع الدورة الشهرية والشعور بتقلبات مزاجية حادة، تستمر لمدة تتراوح بين يومين وثلاثة أيام، وقد تمتد لأكثر من أسبوعين.

قد يهمك: حسام موافي يكشف فائدة غير متوقعة للولادة الطبيعية

ونصح موافي الأمهات في نهاية حديثه، بمحاولة تناول وجبات خفيفة، بشرط أن تكون مكونة من خيارات غذائية صحية، حتى تعود الشهية إلى وضعها الطبيعي مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يكشف عن نظام غذائي يقي من الضغط والسكري

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية