أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 مشروبات قد تساعد في علاج التهاب البروستاتا

02:43 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022
6 مشروبات قد تساعد في علاج التهاب البروستاتا

مشروبات علاج التهاب البروستاتا

الكونسلتو

يؤثر التهاب البروستاتا على الكثير من الرجال، حث يتسبب في ظهور العديد من الأعراض المزعجة، مثل الألم وكثرة التبول، رغم ذلك يلجأ بعض الرجال إلى الطب البديل الذي يعتمد على المشروبات والأعشاب في التخلص من الالتهابات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالمشروبات التي قد تساعد في علاج البروستاتا، وفقًا لما ورد في موقع "Health line".

مشروبات لعلاج التهاب البروستاتا

1-الشاي الأخضر

قد يحمي الشاي الأخضر من الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد، وكذلك التقليل من خطر سرطان البروستاتا، نظرًا لآثارها الإيجابية على غدة البروستاتا وصحة المسالك البولية، لذا يوصي الأطباء بتناول الشاي الأخضر ومنتجاته بما في ذلك مكمل مستخلص الشاي الأخضر والأسود.

ووجدت دراسة منشورة عبر "NBCI" عام 2014، أن تناول كمية من 500 ملليجرام أو 1000 ملليجرام، من مستخلص الشاي الأخضر والأسود، يزيد ذلك من تدفق البول وانخفاض الالتهاب وتحسين نوعية الحياة في أقل من 6 أسابيع.

اقرأ أيضًا: لعلاج تضخم البروستاتا- 4 مشروبات عشبية تناولها يوميًا

2-شاي الماتشا

تحتوي الماتشا على مادة الكافيين بنسبة مرتفعة، تعد الماتشا أحد أنواع الشاي الأخضر الذي يشبه الكافيين لكن على شكل مسحوق، نظرًا لأنها تحتوي على مضادات أكسدة فهي تخلصك من الالتهابات، إلا أنها ليست مناسبة لجميع الأشخاص المصابين بتضخم البروستاتا الحميد، يمكن عمل شاي الماتشا بالطرق التالية:

-وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الماتشا في وعاء عميق.

-تصفية مسحوق الماتشاي في وعاء باستخدام منخل صغير.

-صب 12 كوب من الماء الساخن في الوعاء واخفقي حتى يصبح الشاي زبدًا.

-يُسكب ما تبقى من الماء الساخن في الوعاء ويُحرّك.

اقرأ أيضًا: علاج تضخم البروستاتا في المنزل- 5 طرق تستحق التجربة

3-شاي نبات القراص

يُعرف شاي نبات القراص بعشبة القريص المجففة أيضًا، هو مستخلص من جذور نبات القراص، الذي يمكن أن يمنع بعض تأثيرات على تضخم البروستاتا عند تناوله لمدة 6 أسابيع، إلا أنه لا يوجد حاليًا أي بحث يدعم استخدام شاي نبات القراص في علاج تضخم البروستاتا الحميد.

4-شاي الكركديه

يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، قد يساعد في تقليل ضغط الدم وتشير نتائج دراسات أنبوب الاختبار إلى أنه قد يساعد في إبطاء نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا، وقامت دراسات بتقييم تأثيره المباشر على تضخم البروستاتا الحميد، لكن إذا كنت مصابًا بالسكري أو ضغط الدم المرتفع لا يجب تناول الكركديه.

اقرأ أيضًا: أخطاء يرتكبها المرضى عند تحضير الكركديه.. إليك الطريقة الصحيحة

5-عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على كمية مرتفعة من الليكوبين، هي صبغة توجد في العديد من الفواكه والخضروات مثل البطيخ، حيث وجدت دراسة أن زيادة تناول الطعام المخصب بالليكوبين، مثل البطيخ والجريب فروت، يحسن صحة البروستاتا ويقلل من مستويات مستضد البروستاتا النوعي.

6-عصير الحمضيات

يحتوي عصير الفواكه الحمضية على فيتامين سي، هو أحد مضادات الأكسدة القوية، وجدت دراسة قديمة أجريت عام 2007 أن زيادة تناول فيتامين سي يقلل من احتمالية الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل مريض تضخم البروستاتا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية