خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يأكل مريض تضخم البروستاتا؟

07:00 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022
ماذا يأكل مريض تضخم البروستاتا؟

تضخم البروستاتا

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر التغذية الجيدة من الركائز الأساسية لعلاج احتقان البروستاتا، الذي يهدد الرجال مع تقدم العمر، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية وتجنب المأكولات المضرة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة المسموحة والممنوعة لمرضى احتقان البروستاتا، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: 9 أعراض لاحتقان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عنها

أفضل نظام غذائي لعلاج تضخم البروستاتا

1- الأطعمة المسموحة لمرضى تضخم البروستاتا

- السلمون

يمثل السلمون أهمية كبيرة لمرضى احتقان البروستاتا، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على تخفيف التورم والالتهاب.

وتتوافر أحماض أوميجا 3 أيضًا في أطعمة أخرى، مثل المكسرات وبذور الكتان وزيت الزيتون.

- الفلفل

يوفر الفلفل 200% من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي، الذي يساهم في مكافحة تضخم البروستاتا الحميد، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يهمك: 5 أطعمة ومشروبات تعزز صحة البروستاتا

- الطماطم

ينبغي على الرجال تضمين الطماطم في النظام الغذائي اليومي، نظرًا لاحتوائها على مادة الليكوبين، التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

- الأفوكادو

أظهرت بعض الدراسات، أن الأفوكادو يلعب دورًا كبيرًا في علاج تضخم البروستاتا والحد من الإصابة به، لغناه بمركب بيتا سيتوستيرول، الذي يعمل على تحسين تدفق البول.

قد يهمك أيضًا: علاج تضخم البروستاتا في المنزل- 5 طرق تستحق التجربة


2- الأطعمة الممنوعة لمرضى تضخم البروستاتا

- اللحوم الحمراء

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يهدد الرجال بخطر الإصابة باحتقان وتضخم البروستاتا، بالتالي يفضل استهلاكها باعتدال أو الابتعاد عنها.

- منتجات الألبان

لا شك أن منتجات الألبان مفيدة لصحة الإنسان، ولكن يستحسن تقليلها أو تجنبها عند الإصابة بتضخم البروستاتا، لأنها تتسبب في زيادة الأعراض سوءًا.

- الكافيين

يتعين على مرضى احتقان البروستاتا التوقف عن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة الداكنة، لأن هذه المادة المنبهة تؤدي إلى تفاقم الأعراض، خاصةً إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم عن الحد المسموح به.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح اتبعها للحفاظ على صحة البروستاتا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية