خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج عرق النسا في المنزل- 5 أعشاب قد تساعدك

10:00 م الإثنين 28 نوفمبر 2022
علاج عرق النسا في المنزل- 5 أعشاب قد تساعدك

عرق النسا

كتب – صابر نجاح:

تحدث الإصابة بعرق النسا، عندما يتعرض العصب الوركي -الممتد من أسفل الظهر إلى الأرداف والفخذين والقدمين- لضغط شديد، مما يؤدي إلى الشعور بآلام مبرحة.

وهناك أعشاب قد تساعد مرضى عرق النسا على التحسن نسبيًا، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لمواقع "Lybrate" و"Express" و"Health.Harvard".

اقرأ أيضًا: عرق النسا.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

أعشاب لعلاج عرق النسا

1- البابونج

تلعب عشبة البابونج دورًا كبيرًا في تقليل آلام العصب الوركي عند مرضى عرق النسا، بفضل خصائصها المضادة للالتهابات، كما تستخدم أيضًا في علاج مشاكل العظام المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الروماتيزم.

2- العرعر

تدليك منطقة أسفل الظهر، حيثما يتواجد العصب الوركي، بزيت العرعر، من شأنه أن يساهم في تخفيف آلام عرق النسا بشكل فعال، بشرط عدم الضغط أثناء المساج.

3- جوزة الطيب

لجوزة الطيب تأثير إيجابي على مرضى عرق النسا، إذ تساعد على تخفيف آلام العصب الوركي، خاصةً عند خلطها بزيت بذور السمسم وتدليك موضع الألم بهذا المزيج.

4- الصبار الهندي

يشتهر كوماري في الهند بقدرته الكبيرة على علاج الأمراض التي تصيب منطقة أسفل الظهر، الأمر الذي يجعله من الأعشاب المفيدة لمرضى عرق النسا.

5- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على نسبة عالية من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تتمتع بفعالية كبيرة في تسكين آلام أسفل الظهر وتخفيف التهاب العصب الوركي.

شاهد: عرق النسا.. 5 نصائح قد تساعدك على تخفيف ألمه (فيديوجرافيك)

طرق طبيعية لعلاج عرق النسا

بخلاف الأعشاب السابقة، هناك طرق طبيعية قد تساعد على علاج عرق النسا، أبرزها:

- الخلود للراحة: في أول يومين من الإصابة، لأن النشاط البدني في هذا التوقيت قد يزيد من الشعور بآلام العصب الوركي.

- الكمادات الباردة: يُنصح بوضعها في الأيام السبعة الأولى من الإصابة بعرق النسا، لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، لتقليل التهاب العصب الوركي.

- الكمادات الدافئة: من الأفضل استخدامها بعد الأسبوع الأول، للمساعدة على ارتخاء العضلات وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى موضع الإصابة.

- الحركة: لتقوية العضلات الداعمة للعمود الفقري وتحسين التروية الدموية الواصلة إلى موضع الإصابة وتقليل إدراك العقل للألم.

قد يهمك: تمارين عرق النسا بالصور.. 5 تمارين تخلصك من الألم نهائيًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية