أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس قسم الباطنة بجامعة دلتا: 48% من الشباب معرضين للسكري

04:56 م الأربعاء 23 فبراير 2022
رئيس قسم الباطنة بجامعة دلتا: 48% من الشباب معرضين للسكري

الدكتور سيد عبد الفتاح عيد

كتب - مصطفى عريشة:

احتلفت جمعية صعيد مصر للسكري، اليوم الأربعاء، بمرور 100 عام على اكتشاف دواء الإنسولين، الذي ساهم في إنقاذ حياة عدد كبير من مرضى السكري على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: مرض السكري: إليك كل ما تريد معرفته عن الأعراض والعلاج

من جانبه، أعرب الدكتور سيد عبد الفتاح عيد، رئيس قسم الباطنة بكلية طب جامعة الدلتا بالمنصور، عن سعادته باحتفال جميع صعيد مصر للسكري بمرور 100 عام على اكتشاف الإنسولين، مشيرًا إلى أنه حدث في غاية الأهمية، خاصةً أن هذا العقار حافظ على حياة ملايين البشر على مدار العقود الماضية.

وأضاف عبد الفتاح: "حتى هذه اللحظة، لدينا مشكلات كثيرة في علاج السكري، رغم ظهور أنواع جديدة من الإنسولين"، مؤكدًا أنه تم مناقشة بروتوكولات العلاج الحديثة للسكري، بحضور ممثلين ورؤساء جمعيات السكري في الكثير من الدول العربية، بالإضافة لرئيس الاتحاد العالمي للسكر، الداعم الأول للمؤتمر.

قد يهمك: لمرضى السكري.. 10 عادات خاطئة تبطل مفعول الإنسولين

وكشف رئيس قسم الباطنة أنه من المقرر أن يشهد العام الجاري سلسلة من الفعاليات، للاحتفاء بمرور 100 عام على اكتشاف هذا الدواء المهم، مضيفًا أن معدل الإصابة بداء السكري في المنطقة العربية يرتفع بشكل ملحوظ، ويرجع السبب إلى نمط الحياة غير الصحي.

قد يهمك: رغم فوائده العلاجية.. أضرار خطيرة يسببها الأنسولين لمرضى السكري

وأشار إلى أن السكري مرض صامت، حيث لا تظهر أعراضه فور الإصابة به، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالكشف المبكر، خاصةً للحالات التي لديها تاريخ مرضي عائلي ومرضى السمنة والكبد الدهني والسيدات اللاتي أصيبن بسكري الحمل والنساء المصابات بتكيسات المبايض

وأوضح أن نسب الاستعداد للإصابة بالسكري بين الشباب الجامعات وصلت إلى 48%، بحسب دراسة أجريت على مجموعة من طلاب الجامعة تتراوح أعمارهم بين 17 و19 عامًا، واصفًا هذه الأرقام بـ"المفزعة".

قد يهمك: أعراض السكري عند الشباب.. 9 علامات تحذيرية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية