خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تتجاهلها- 5 علامات تكشف إصابتك بسرطان القولون

08:03 م الأربعاء 27 أبريل 2022
لا تتجاهلها- 5 علامات تكشف إصابتك بسرطان القولون

سرطان القولون

كتبت - أمنية قلاوون:

عادةً ما يتم تشخيص سرطان القولون والمستقيم في المراحل المتأخرة، لأن الأعراض المنذرة به لا تظهر في بدايات الإصابة به، ما يزيد من صعوبة علاجه.

ومع ذلك، هناك علامات غير شائعة قد تدل على الإصابة بسرطان القولون، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا للمعلومات المنشورة بموقع منظمة "Regional cancer care".

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف سببًا غير متوقعًا للإصابة بسرطان القولون

أعراض غير شائعة لسرطان القولون

آلام البطن

تكشف آلام البطن عن العديد من أمراض الجهاز الهضمي، ولكن إذا كانت شديدة وطويلة الأمد ومصحوبة بالانتفاخ والغثيان والقيء، فهذا يعني أنها علامة على الإصابة بسرطان القولون.

التعب

قد يكون التعب مؤشرًا خطيرًا على الإصابة بسرطان القولون، خاصةً إذا كان لا يختفي عند الخلود للراحة والحصول على القسط الكافي من النوم.

ويسبب سرطان القولون الإعياء، نتيجة للنزيف الداخلي، الذي يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم.

قد يهمك: 5 فحوصات فعالة للكشف المبكر عن سرطان القولون

البراز المدمم

عند خروج دم أثناء عملية التبرز، يجب استشارة الطبيب على الفور، لأن البراز الدمم من الأعراض التي تظهر في وقت لاحق من الإصابة بسرطان القولون.

فقدان الوزن

في حالة الإصابة بسرطان القولون، تتراجع قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة، بسبب المواد التي تفرزها الخلايا السرطانية، مما يتسبب في فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

علاوة على ذلك، تستهلك الخلايا السرطانية الكثير من الطاقة، لذلك يفقد مرضى السرطان القولون المزيد من الوزن، مهما كانوا يتناولون كمية كبيرة من الطعام.

قد يهمك أيضًا: مشكلات هضمية تزيد الوزن.. وأخرى تسبب النحافة

ألم المستقيم

من المحتمل أن يكون ألم المستقيم أحد العلامات التحذيرية على الإصابة بسرطان القولون، خاصةً إذا كان يشعر المريض برغبة دائمة في التبرز، دون إخراج أي فضلات.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية