خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل النظام الغذائي يؤثر على أعراض التهاب المفاصل؟

03:50 م الجمعة 03 يونيو 2022
هل النظام الغذائي يؤثر على أعراض التهاب المفاصل؟

التهاب المفاصل

التهاب المفاصل أحد المشكلات الصحية المزمنة التي قد تعيق المصاب بها عن ممارسة الحياة، ما دفع العلماء لدراسة تأثير النظام الغذائي على تحسن الأعراض.

التهاب المفاصل هو مصطلح يستخدم للتعبير عن آلام المفاصل أو المرض. هناك أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل وحالات أخرى ذات الصلة. وعادة يعاني الشخص المصاب بالتهاب المفاصل من ألم في مفصل واحد أو أكثر وقدرة محدودة على الحركة، وأيضًا يمكن أن ينتفخ ويحمر موقع الالتهاب، وفقًا لما نشرته "روسيا اليوم"

وقرر الباحثون معرفة ما إذا كان نوع النظام الغذائي المتبع يؤثر في تطور سبعة أشكال من مرض التهاب المفاصل: هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والذئبة الحمامية الجهازية، والتهاب المفاصل الفقاري المحوري. التهاب المفاصل الصدفي والتصلب الجهازي والنقرس.

ومن أجل ذلك حلل الباحثون نتائج 24 دراسة منشورة خلال أعوام 2013 - 2018 و 150 مقالة بحثية، معظمها عن التهاب المفاصل الروماتويدي والعظمي.

وأظهرت النتائج أن زيادة تركيز فيتامين D و أحماض الأوميجا 3 الدهنية وسلفات الكوندرويتين وجلوكوزامين تؤثر بعض الشيء في تطور المرض. وأما أفوكادو وفول الصويا والبروبويوتيك، فلم تبطئ عملية تدمير المفاصل.

ووفقا للباحثين، تدل هذه النتائج على أن تغير النظام الغذائي المتبع لا يوقف تطور التهاب المفاصل ولا يبطئ تدهور المفاصل.

اقرأ أيضًا: تغنيك عن المسكنات- 6 مكملات غذائية لتخفيف آلام المفاصل

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية