خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تغنيك عن المسكنات- 6 مكملات غذائية لتخفيف آلام المفاصل

10:30 م الثلاثاء 24 مايو 2022
تغنيك عن المسكنات- 6 مكملات غذائية لتخفيف آلام المفاصل

آلام المفاصل

كتبت - أمنية قلاوون:

تشكل آلام المفاصل مصدر إزعاج لبعض الأشخاص، حيث تجعلهم يواجهون صعوبة كبيرة في الحركة، ما يدفعهم إلى تناول المسكنات، التي تشعرهم بالراحة بشكل مؤقت.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز المكملات الغذائية الفعالة في تخفيف آلام المفاصل، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: أعراض التهاب المفاصل غير الشائعة.. إليك أبرزها

أفضل مكمل غذائي لتخفيف آلام المفاصل

الجلوكوزامين

يتواجد مركب الجلوكوزامين بصورة طبيعية بين الغضاريف، ولكن مع التقدم في العمر، تبدأ مستوياته في الانخفاض بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى احتكاك المفاصل مع بعضها البعض، ومن ثم الشعور بالألم عند التحرك.

ويتوافر مركب الجلوكوزامين في الصيدليات على هيئة أقراص مكملة، يمكن الاعتماد عليها تحت إشراف الطبيب، لتعويض نقصه في الجسم.

قد يهمك: أبرزها زيت الكركم.. 6 زيوت طبيعية تخلصك من ألم التهاب المفاصل

شوندروتن

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن شوندرويتين المستخدم في علاج هشاشة العظام يقلل ألم المفاصل ويحسن حركتها ويغني عن تناول الأدوية المسكنة، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله.

أحماض أوميجا 3

تشجع كبسولات أحماض أوميجا 3 الجسم على إنتاج مواد كيميائية، تساهم بدورها في السيطرة على التهاب المفاصل وتخفيف الأعراض المصاحبة له، بما في ذلك الألم، وحمايتها من التيبس.

قد يهمك أيضًا: أطعمة تساهم في علاج التهاب المفاصل وأخرى تسببه

الكركمين

تلعب كبسولات الكركمين دورًا كبيرًا في تخفيف آلام المفاصل لدى مرضى هشاشة العظام، نظرًا لخصائصها المضادة للاتهابات التي تتميز بها.

فيتامين د

تعتبر آلام المفاصل من أعراض نقص فيتامين د في الجسم، لذلك يُنصح في هذه الحالة بتناول مكملاته الغذائية، التي تساعد أيضًا على تقوية العظام، عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم من الأطعمة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات، تتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهابات، قد تكون فعالة بدرجة كبيرة في التخلص من آلام المفاصل.

اقرأ أيضًا: 6 فوائد لمكملات الشاي الأخضر

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية