أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يكشف عن فاكهة لذيذة تخفض ضغط الدم

03:13 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
طبيب يكشف عن فاكهة لذيذة تخفض ضغط الدم

ارتفاع الضغط

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أخطر المشكلات الصحية لارتباطه دائمًا بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، ونادرًا ما يكون هناك أي علامة تنذر بارتفاعه، لذا يسمى بـ"القاتل الصامت".

يشير ضغط الدم إلى السرعة التي يصطدم بها الدم بجدران الشرايين، وعندما يصبح الضغط مرتفعًا جدًا، ينصح الأطباء بتقليل تناول الملح، كواحد من الطرق الرئيسية للتحكم في ضغط الدم، حسبما نشر موقع "Times now news".

قال الدكتور والإعلامي مايكل موسلي، إن تناول التفاح يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا، موضحًا: "اتناول وجبة خفيفة لذيذة يمكن أن تحسن تدفق الدم، وتقوي عقلي، وتقلل محيط خصري.. إنه ليس بعض الأطعمة الخارقة الغريبة، بل تفاحة".

وأضاف موسلي: "يحتوي التفاح على البريبايوتكس، وهو نوع من الألياف التي تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يساعد على تقليل الالتهاب وتحسين ضغط الدم".

وتابع موسلي: "إذا كنت تريد أن ترى مستويات ضغط الدم لديك تنخفض، فإن تناول التفاح قد يكون مجرد شيء واحد يجب تجربته".

يمكن أن يساعد تناول تفاحة واحدة يوميًا على خفض مستويات ضغط الدم، وهو ما أكدته تجربة حديثة أجريت في غرب أستراليا، حيث تبين أن تناول التفاح دون نزع القشرة الخارجية له يمكن أن يحسن صحة القلب ويقلل من فرص ارتفاع ضغط الدم.

وأفاد الخبراء، بأن تناول التفاح غير منزوع القشرة يحسن أيضًا وظيفة الأوعية الدموية، ويمكن أن يتحكم في ضغط الدم خلال عدة أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية