أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 مشروبات تساعدك على تنظيف الكلى من السموم

03:23 م السبت 21 أكتوبر 2023
4 مشروبات تساعدك على تنظيف الكلى من السموم

مشروبات لتنظيف الكلى

كتبت- هدى عبد الناصر:

تنظيف الكلى من السموم من الأمور الضرورية وذلك للحماية من فرص الإصابة بأمراض الكلى بما في ذلك الفشل الكلوي من خلال تناول بعض المشوربات، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط فيها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشروبات التي تساعد على تنظيف الكلى من السموم، وفقًا لما ذكره موقع "verywellhealth".

مشروبات تساعد على تنظيف الكلى

1- الماء

يعتبر الماء هو الأفضل على الإطلاق في تنظيف الكلى من السموم ولكن يجب الحرص جيدًا على تناول الماء دون أي إضافات بما في ذلك الكافيين أو السكر، لأنها بذلك تفقد الماء قدرتها على طرد السموم، حيث يجب تناول حوالي 6 أكواب من الماء يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: ليس الماء.. ما المشروب الأفضل لترطيب الجسم؟

2- عصير التوت البري

يتميز عصير التوت باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم مما يجعله رائع في السيطرة على السموم والتخلص منها، وكذلك حماية الجسم من أي التهابات سواء في المثانة أو مجرى البول، وبالتالي فهو جيد في حماية المسالك البولية بشكل كبير.

قد يهمك: دراسة تحدد مشروبًا قد يحسن ضغط الدم.. تعرف عليه

3- عصير الليمون

يعرف عصير الليمون بمدى احتوائه على حمض الستريك الذي يمنع تكوين الحصوات على الكلى، وكذلك يمنع نمو بلورات الكالسيوم، لذلك يجب الحرص على تناوله سواء بالماء البارد أ الدافيء مع تجنب الإفراط في تناوله، لأنه يمكن أن يعطي نتائج عكسية.

قد يهمك أيضًا: 6 فوائد صحة مذهلة لعصير الليمون- تعرف عليها

4- عصير الأناناس

عصير الأناناس من العصائر الغنية بكميات كبيرة من البوتاسيوم، وبالتالي فإن تناوله بانتظام جيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكلى وأيضًا يحتوي هذا العصير على كمية كبيرة من الألياف وفيتامين ج والمنجنيز، وبالتالي فهو يعطي نتائج فعالة في حماية الكلى وتنظيفها من السموم بشكل دوري.

اقرأ أيضًا: مفيد للتخسيس ومرضى البنكرياس.. تعرف على فوائد الأناناس

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية