خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

مفيد للتخسيس ومرضى البنكرياس.. تعرف على فوائد الأناناس

12:14 م الأحد 28 أبريل 2019
 مفيد للتخسيس ومرضى البنكرياس.. تعرف على فوائد الأناناس

الأناناس

كتبت - آلاء نبيل:

يعتبر الأناناس من الفواكه التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، لما تحتوي من عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة للصحة العامة، مثل مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الأناناس للإنسان، وفقًا لموقع healthline.

فوائد الأناناس

يحتوي الأناناس على 82.5 سعرة حراري، ومضادات الأكسدة، والألياف، والكالسيوم، وفيتامين "أ،هـ، سي"، فضلًا عن العديد من المعادن، مثل الفسفور والزنك، وجميعها عناصر لها العديد من الفوائد على الصحة العامة، ومن أبرزها:

- يعد الأناناس من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة، التي ينتج عنها المواد المسممة، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الجلد، المعدة، الجهاز الهضمي، القولون.

- يحتوي الأناناس على بعض الأنزيمات الهضمية، مثل البروميلين، ونسبة عالية من الألياف، وكلاهما يسهل من عملية الهضم، وخاصةً عند الحالات التي تعاني من قصور البنكرياس، ويحميهم من الإصابة بالإمساك، والإسهال، والانتفاخ، والغازات.

اقرأ أيضًا: منها الأناناس.. طرق طبيعية لتبييض الأسنان باستخدام الفاكهة

- يعتبر الأناناس من الفواكه الغنية بعنصر الكالسيوم، ما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهابات المفاصل.

- يساهم الأناناس في تحفيز الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض الفيروسية، نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الإنسان، خاصةً الأطفال.

- يساعد تناول الأناناس على عملية التئام الجروح، لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم أيضًا في علاج التورم، والآلام، والكدمات، والالتهابات الناتجة عن التدخل الجراحي.

- يؤدي الإفراط في التمارين الرياضية الشاقة إلى تلف الأنسجة العضلية، ما يجعل الأناناس الاختيار الأمثل لتلك الحالة، لاحتوائه على البروتياز الذي يساهم في علاجها.

- يحتوي الأناناس على العديد من الألياف، التي تعطي إحساسًا بالشبع والامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند والوجبات، بالتالي فقدان الوزن بشكل صحي.

قد يهمك: أبرزها الأناناس.. أطعمة ومشروبات تساعدك على الولادة الطبيعية

صحتك النفسية والجنسية