أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكنتالوب يرفع السكر في الدم؟

01:57 م الأحد 10 ديسمبر 2023
هل الكنتالوب يرفع السكر في الدم؟

الكنتالوب

كتبت-ياسمين الصاوي:

يعتبر الكانتلوب من الفواكه الغنية بالمياه والألياف والكثير من العناصر الغذائية المهمة، مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك والماغنسيوم وفيتامين k.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول الكانتلوب على نسبة السكر في الدم، وذلك حسبما نشر موقع "WebMD".

تأثير الكنتالوب على سكر الدم

يتميز الكانتلوب باحتوائه على نسبة عالية من المياه مع انخفاض عدد الكربوهيدرات به، وبالتالي لا يساهم في رفع سكر الدم سواء لدى مرضى السكري أو الذين يعانون من مقاومة الأنسولين.

يحتوي الكانتلوب على مؤشر جلايسيمي منخفض يصل إلى 4، وهذا يعني أن الجسم يهضمه ببطء، ولن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يحارب الكانتلوب الجفاف، وهو أحد المشكلات الشائعة التي يواجهها مرضى السكري، لأن الكلى تفرز البول لإزالة السكر الزائد من الجسم، مما يقلل من كمية الماء في الجسم.

هناك كمية كبيرة من الماء في الكانتلوب، أي بنسبة 90%، وبالتالي يساهم بشكل كبير في عملية معالجة الجفاف، إلى جانب طرد أو إفراز السكر الزائد والحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم.

تعمل الألياف الموجودة في الكانتلوب على تبطئة عملية الهضم، مما يعزز الشعور بالشبع بسرعة، وبالتالي لا يحصل الشخص على المزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والسكر.

تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من البوتاسيوم والكولين والألياف، وهذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة القلب الجيدة.

بفضل البوتاسيوم، يساهم الكانتلوب في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، حيث يؤدي تراكم الجلوكوز بكثرة في مجرى الدم إلى ارتفاع ضغط الدم، وهذه الحالة يمكن أن تسبب مشكلات بالأوعية الدموية والأعضاء الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية