الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى الضغط المرتفع- 5 توابل تساعد على خفضه

07:17 م الأربعاء 15 مارس 2023

توابل تخفض ضغط الدم المرتفع

الكونسلتو

يحظر على مرضى ارتفاع ضغط الدم إضافة الملح إلى الطعام، لما يسببه من أضرار خطيرة على صحتهم، لذلك يحرصون على استبداله بالتوابل والبهارات والأعشاب.

مساحة إعلانية

وهناك توابل تلعب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم المرتفع، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Health shots".

مساحة إعلانية

1- الثوم

يعتبر الثوم من الإضافات الغذائية المفيدة لصحة القلب، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الأليسين، وهو مركب يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وإرخاء الأوعية الدموية.

2- الريحان

يساعد الريحان على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم، نظرًا لمحتواه العالي من الأوجينول المضاد للأكسدة والزيوت الصحية، نقلًًا عن بحث منشور في مجلة التغذية.

3- القرفة

تساهم القرفة في تنظيم مستويات سكر الدم وخفض الضغط المرتفع وإرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز صحة الشعر والحد من الإصابة بالتهاب الأمعاء.

4- الحبهان

كشف بحث منشور في المجلة الهندية للكيمياء الحيوية والفيزياء، أن تناول 1.5 جرام من الحبهان مرتين يوميًا لمدة 3 أشهر يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، بفضل محتواه الجيد من مضادات الأكسدة.

5- الزنجبيل

يمثل الزنجبيل أهمية كبيرة لصحة القلب، لأنه يساهم في تحسين تدفق الدم المؤكسج بالشرايين وتقليل الكوليسترول الضار في الجسم وخفض ضغط الدم المرتفع وإرخاء الأوعية الدموية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو