أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل مكمل غذائي لعلاج الدهون الثلاثية- 7 أنواع قد تساعدك

06:22 م الثلاثاء 18 يوليه 2023
أفضل مكمل غذائي لعلاج الدهون الثلاثية- 7 أنواع قد تساعدك

مكملات غذائية

الكونسلتو

ارتفاع الدهون الثلاثية بالدم يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، لأن ترسبها في الجدران الداخلية للشرايين والأوعية الدموية قد يعيق تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وهناك مكملات غذائية قد تساعد على خفض الدهون الثلاثية بالدم، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Healthline".

مكملات غذائية لعلاج الدهون الثلاثية

1- أحماض أوميجا 3

توفر أحماض أوميجا 3 حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، ويرجع السبب إلى قدرتها على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات- دليلك للتخلص من الدهون الثلاثية بالدم

2- السيلليوم

يلعب السيلليوم -نوع من الألياف الغذائية- دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لأنه يساعد على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلى بالدم، خاصةً لمرضى السكري من النوع الثاني.

3- بروتين الصويا

يمكن لمرضى الدهون الثلاثية الاعتماد على مكملات بروتين الصويا، لتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لأنها تساهم في خفض الكوليسترول الكلي، لا سيما الكوليسترول الضار، بالدم.

قد يهمك: لخفض الدهون الثلاثية بالدم- تناول هذه المشروبات يوميًا

4- إنزيم Q10

في دراسة أجريت على عينة من الفئران، وجد الباحثون أن إنزيم Q10 ساهم في خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بأوعيتها الدموية.

5- الثوم

أظهرت دراسات سابقة، أن مكملات الثوم لديها القدرة على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، لاحتوائها على مركب الأليسين.

6- النياسين

يساعد فيتامين B3 على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، ومع ذلك، يجب مراجعة الطبيب قبل تناوله، لتحديد الجرعة الآمنة منه.

7- الحلبة

كشفت مراجعة شملت 15 دراسة، أن مكملات الحلبة تساعد على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلى بالدم، لكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الانتفاخ والإسهال والغثيان ونقص سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: ما هي الأعشاب التي تحرق الدهون الثلاثية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية