أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 طرق بسيطة لطرد البلغم من الحلق

12:43 م الإثنين 25 سبتمبر 2023
6 طرق بسيطة لطرد البلغم من الحلق

البلغم

كتب- محمد أمين:

البلغم والمخاط العالق في الحلق من المشكلات المزعجة خاصًة عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، والعديد من أدوية السعال تساهم في تهدئة السعال ولكنها لا تستطيع طرد البلغم بشكل نهائي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الحيل المنزلية البسيطة التي تساهم في طرد وإزالة البلغم من الحلق، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: دواء أوبلكس- هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله

طرق بسيطة لطرد البلغم من الحلق

1-تناول الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تخفيف وعلاج أعراض نزلات البرد، تحديدًا السعال الشديد المصحوب بالبلغم، ويمكن تعزيز قيمته الغذائية عن طريق تحضيره بعصير الليمون والثوم المفروم، للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

2-الشاي بالأعشاب

يلعب دورًا فعالًا في تنظيف الحلق من المخاط وتخفيف السعال والعطس وتقليل احتقان الحلق، كما يعتبر مشروبًا آمنًا لمرضى حساسية الكافيين، لاحتوائه على نسبة قليلة منه.

3-ورق الجوافة

يستخدم في علاج السعال وإزلة البلغم، عن طريق تناوله ممزوجًا بالماء الساخن، ويفضل تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل.

قد يهمك: علامات الرئة السليمة- هكذا تطمئن على صحتها

4-زيوت عشبية

يمكن الاعتماد على الزيوت العشبية، مثل زيت النعناع وزيت الليمون وزيت الروزماري، للقضاء على البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض الصدرية وتسهيل عملية التنفس وتخفيف السعال والتخلص من البلغم المصاحب له، عن طريق استشاقها وهي مخلوطة مع الماء الساخن.

5-العسل الأبيض

تناول ملعقة كبيرة من العسل الأبيض يوميًا على الريق تساهم في تنظيف الصدر والرئتين والحلق من أي بلغم ومخاط عالق بهم.

6-الزعتر

الزعتر فوائده المذهلة في تقليل تشنجات القصبة الهوائية، والتي تحدث نتيجة لعدوى الجهاز التنفسي، ويلعب الزعتر دورًا في تسهيل إخراج البلغم والتخلص من السعال المصاحب له.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية