أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي يكشف طرق التعرف على سكري البول

07:49 م السبت 06 يناير 2024
حسام موافي يكشف طرق التعرف على سكري البول

حسام موافي

كتب- صابر نجاح:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أنه لا يمكن التعرف على مرض السكري من خلال لون البول فقط، مؤكدًا أنه لا يمكن الاعتماد على تحليل البول في تشخيص مرض السكري.

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج ربي زدني علمًا، المذاع على قناة صدى البلد، أن السكري من النوع الأول والثاني يمكن تشخيص الإصابة بهما بدون تحليل، من خلال مجموعة من الأعراض، ومن بينها كثرة التبول، العطش المستمر، والتجويع الشديد.

ولفت أستاذ طب الحالات الحرجة، إلى أن سكر البول هو ارتفاع لمستويات السكر في البول نتيجة ارتفاعه بشكل غير طبيعي في الدم، مشيرًا إلى أهمية المتابعة الدورية مع الطبيب المختص للحد من أي مضاعفات صحية قد تنتج عن هذا الارتفاع.

وأوضح موافي، أنه أحيانًا يظهر السكر في البول بسبب مشكلة في الكلى وليس الإصابة بالسكر، متابعًا: "الكلية اليمين والشمال تحتويان على مليون مصفاة بكل كلية، لذلك فإن داخل كل مصفاة شريان داخل وخارج، يعمل على تصفية لتر ونصف يوميًا".

وأكد موافي، أنه عادًة لا يوجد أعراض سريعة لسكري البول، ولكن في حالة استمرار المشكلة دون علاج فمن الممكن أن تظهر بعض الأعراض من بينها كثرة التبول، والتعب الشديد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية