أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في رمضان- ماذا يحدث لجسمك عند شرب الكركديه كل يوم؟

05:22 م الأحد 18 فبراير 2024
في رمضان- ماذا يحدث لجسمك عند شرب الكركديه كل يوم؟

الكركديه

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد الكركديه من المشروبات الرمضانية الشهيرة التي يميل الكثيرون إلى تناولها، ويمكن الاستفادة منه بشكل هائل في حال عدم إضافة كمية كبيرة من السكر إليه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول الكركديه كل يوم في رمضان على صحة الجسم، حسبما نشر موقع "Eating well".

تأثير تناول الكركديه يوميًا على الجسم

1- خفض ضغط الدم

أظهرت بعض الدراسات، أن شرب الكركديه قد يساعد على تقليل مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي مقارنة بالدواء الوهمي، لكن إذا كان الشخص يتناول دواءً لارتفاع ضغط الدم، يجب استشارة الطبيب المختص قبل شرب الكركديه، حتى لا يؤدي إلى حدوث تفاعلات سلبية.

2- خفض الكوليسترول

يساعد مشروب الكركديه أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول الذي يعد عامل خطر مهم للإصابة بأمراض القلب.

ووجدت مراجعة للعديد من الدراسات الحديثة أن الكركديه يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL عند شربه باردًا أو ساخنًا، لكنه في أغلب الأحيان لم يرفع مستويات الكوليسترول الجيد أو يخفض معدل الدهون الثلاثية.

اقرأ أيضًا: ما تأثير تناول الكركديه على الكوليسترول في الدم؟

3- فقدان الوزن

يساهم الكركديه في تعزيز فقدان الوزن ومحاربة السمنة، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الكركديه قد يقلل من الدهون ومؤشر كتلة الجسم عند تناوله لمدة 12 أسبوعًا، بشرط عدم إضافة كمية كبيرة من السكر إليه.

4- تنظيف الكلى من السموم

بحث عدد صغير من الدراسات في كيفية تأثير الكركديه على صحة الكلى، وتبين أن هذا المشروب بالفعل يحسن وظائف الكلى، ويساعد على تخفيف أعراض التهابات المسالك البولية، كما يعمل كمدر للبول، مما يساعد الكليتين على إزالة السوائل الزائدة من الجسم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية